اعلان

كسر ماسورة مياه بالوراق.. ومحافظ الجيزة يعد بعودة المياه في الساعات الأولى

تعرضت الماسورة الرئيسية 1200 مم إلى الكسر، مما نتج عنه تدفق المياه بكميات كبيرة، وذلك خلال قيام القائمين على العمل بشركة المقاولون العرب بأعمال حفر لقواعد وأعمدة محور روض الفرج، بكورنيش النيل نطاق حي الوراق، وعلى الفور توجهت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة والهيئة العامة للنظافة والتجميل وحى الوراق للدفع بسيارات لشفط المياه المتدفقة وغلق خط المياه الرئيسى لحين إصلاحه.

وتم البدء في إصلاح خط المياه الذي تم كسره وتحديد المدة الزمنية، التي تستغرق الإصلاح مع قطع المياه عن العديد من المناطق منها الوراق وإمبابة والعجوزة والمهندسين وأرض اللواء، وبولاق الدكرور وأول شارع الملك فيصل ومتفرعاته.

ومن جانبها قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتكثيف التواجد المرورى بكورنيش النيل لمنع أي تكدس في حركة السيارات وتيسير الحركة المرورية وجارى المتابعه والإفادة أولًا بأول.

وتفقد محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة أعمال الإصلاح الجارية بموقع كسر ماسورة.

وقال إنه تم الانتهاء من أعمال شفط المياه بموقع "الكسر" مشيرًا إلى أن طول فترة شفط المياه يرجع إلى عمق الماسورة التى تصل إلى 6 متر تحت سطح الأرض كما أن خط المياه رئيسى بقطر 1200مم ويخدم العديد من المناطق والأحياء.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة بدأت في أعمال إصلاح الخط وتوقع المحافظ أن تعود المياه للمنازل فجر الخميس فور الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالجيزة والشركة القابضة قد بذلتا مجهودات كبيرة لسرعة احتواء الموقف وعودة المياه للمناطق المتضررة، مشيرًا أنه أعطى توجيهات لشركة مياه الجيزة بتوجيه سيارات متنقلة لمياه الشرب لخدمة تلك المناطق.

وفي سياق متصل قال المهندس سامى الخواجة، القائم بأعمال رئيس حى الوراق، أنه تم الدفع بسيارات المياه التابعة لشركة المياه والصرف الصحي بالجيزة للشفط المتواجدة بموقع الحادث، مشيرا إلي أنه تجرى حاليا أعمال الشفط حتى يتبين مدى وحجم الكسر بالظبط.

وأكد أنه تم إبلاغ كافة المناطق والأحياء التى انقطع عنها المياه حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحا أن الحى دفع بعدد من سيارات المياه فى المناطق المنقطع عنها تخفيفا عن المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب