اعلان

ننشر شروط الحصول على مساحة بساحات مشروعات الشباب بالقاهرة

المهندس عاطف عبد الحميد

أثارت واقعة عربات البرجر بالنزهة جدل واسع خلال الأيام الماضية، حيث تمت إزالتهم من قبل أجهزة الحي الأمر الذي فسره البعض بأنه إحباط للشباب ومحاولاتهم للتخلص من البطالة، مما دفع المسؤلين لإصدار قرارات تخص الشباب والعمل الحر.

وأصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قرار لكافة رؤساء الأحياء بضرورة توفير ساحات ليتجمع داخلها المشروعات الخاصة بالشباب من عربات لبيع الطعام وغيره، مما يعمل على عدم إيقاف الحركة المرورية.

ومن جانبه قال المحافظ إننا لا نتواني في تقديم المساعدة والدعم لمشروعات الشباب وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة في ظل ما يسمح به القانون، وأن ما قام به حي النزهة برفض تواجدهم بالمخالفة بالشارع هو تنفيذا للقانون، ولا يوجد بالقانون ما يسمح بمثل هذه الإشغالات بالشارع،حتي لا يتسبب ذلك في إعاقة حركة المرور.

وأضاف أن الساحات من أهم مواصفاتها أن تكون في مكان لا يعوق المرور، ولا يتسبب في ضرر للمواطنين، وللتقدم للحصول على ساحة علي الراغب في ذلك التوجه للحي التابع له ويتقدم بالمستندات التي تثبت ملكيته للمشروع بجانب الشهادة الصحية.

قال المهندس خالد أبو ضيف، رئيس حي النزهة، إنه تم توفير قطعة أرض بمساحة 500 متر بالقرب من منطقة الشيراتون، ويتم الآن العمل على إزالة الإشغالات المتراكمة عليها لتكون مجهزة لنقل الباعة لها.

وأضاف رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الأرض ستضم 15 بائعا وعلى المحافظة أن تختار البائعين الذين سينتقلوا للأرض، مؤكدًا على توفير كافة سبل الأمان بالأرض ليكون مركزا تجريبيا لتجميع مشروعات الشباب بالحي ويتم تنفيذه في أحياء أخري بعد فترة تقييمه لتحديد إيجابياته وسلبياته لتفاديها، وسيتم تجهيزها منتصف الشهر القادم.

وأوضح رئيس الحي أن رفع إدارة الإشغالات لعربة البرجر في شارع البحر، بمنطقة مساكن شيراتون، هو من صميم عملنا فهو يعتبر من الإشغالات، مؤكدًا أن تحرك شرطة المرافق لرفع سيارة الطعام الخاصة بالفتاتين، كان بناءً على تقدم عدد من المواطنين بالمنطقة، بالعديد من الشكاوى للحي.

وطالب الفتاتين بالتقدم لطلب رسمي من الحي، موضحًا أن الحي يشجع عمل الشباب ولا يقلل من طموحاتهم ووعد بتسهيل الإجراءت للمتقدمين بطلب ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"