اعلان

الصين تحث أمريكا على احترام قواعد منظمة التجارة العالمية

حثت وزارة التجارة الصينية السلطات الأمريكية على التمسك بقواعد منظمة التجارة العالمية فى تحقيقاتها بشأن واردات الألومنيوم من الصين.

وعبر المتحدث باسم الوزارة سون جى ون، خلال مؤتمر صحفى اليوم، عن القلق من الاتهامات الموجهة إلى صناع رقائق الألومنيوم الصينيين بأنهم يضرون بالصناعة الأمريكية لأنهم يغرقون السوق الأمريكى ببضاعتهم ويقومون البيع بأسعار غير عادلة.

وقال سون إن الصين تقوم بتقييم التحرك الأمريكى وتأثيره على صناعة الألومنيوم الصينية وتجارة الألومنيوم الدولية، معربا عن امله فى أن يحل الجانبان القضية عن طريق المشاورات والحوار.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا، كان وانغ خه جون، رئيس مكتب التحقيقات والعلاجات التجارية فى وزارة التجارة، قال فى شهر مارس الماضى إن صناعة الألومنيوم الصينية -الأمريكية متكاملة إلى حد كبير، وأن الولايات المتحدة بدأت فى تخفيض انتاج رقائق الألومنيوم منخفضة القيمة المضافة والتركيز على المنتجات المتقدمة خلال العشرين عاما الماضية، وعلى ذلك فإن انخفاض الانتاج ليس نتيجة للواردات الصينية.

وحذر وانغ من أن إجراءات العلاج التجارى غير الملائمة سوف تلحق الضرر بمصالح مصدرى رقائق الألومنيوم الصينيين وتضر القدرة التنافسية لقطاعات التصنيع الأمريكية المتقدمة وتؤثر على التشغيل ومصالح المستهلكين واضاف ان هذا سوف يؤدى ايضا الى وضع به خسارة للجانبين.

وحث وانغ السلطات الأمريكية على تفعيل القرارات الصادرة عن منظمة التجارة العالمية وأجهزة الاستئناف ومنح المصدرين الصينيين حقوقا عادلة فى الرد على حججها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل