الاستثمار في أسبوع: تأسيس 2500 شركة جديدة.. وقمة عالمية في برلين

وزارة الاستثمار والتعاون الدولى

شهدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أسبوعًا حافًلا، على المستوى العملى والنظري، ونسلط الضوء فيما يلى على حصاد وزارة الاستثمار والتعاون الدولى في الأسبوع الجاري.

شهد هذا الأسبوع تأسيس 2500 شركة جديدة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية، بمعدل تأسيس يومى بلغ 500 شركة، بإجمالى رأس مال مصدر 221.2 مليون جنيه، توفر 1467 فرصة عمل للشباب المصرى منها 554 فرصة عمل حرفية.

وقالت الوزارة، إن رأس المال المصرى فى تأسيس هذه الشركات بلغ 177.5 مليون جنيه، فيما بلغ رأس المال العربى 33.3 مليون جنيه، بينما مثل رأس المال الأجنبى 10.3 مليون جنيه، وتعمل هذه الشركات تعمل فى القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية والإنشائية وتكنولوجيا المعلومات.

فيما أعلنت وزيرة التعاون الدولي أيضًا عن تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه، بالإضافة إلى الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر.

وكان للوزيرة حضور قوي في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

هذا وشاركت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى قمة المرأة العالمية الـ 20، بالعاصمة الألمانية برلين بحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودينا باول، كبيرة مستشارى الرئيس الأمريكى للمبادرات الاقتصادية، وايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، وكريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، ومكسيما، ملكة هولندا، وكريستيا فرولاند، وزيرة الخارجية الكندية، والتى نظمها مجلس الألمانى لشئون المرأة والاتحاد الألمانى لسيدات الأعمال، فى إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.

وخلال مشاركتها في القمة اتفقت صندوق تمكين المرأة اقتصاديا بالتعاون مع البنك الدولى ومبادرة الشراكة فى افريقيا، والتى تتبناها ألمانيا خلال رئاستها مجموعة العشرين وتدفع بخطة لجعل الدول الإفريقية شريكة مع دول محددة أعضاء فى المجموعة ومع البنك الدولى لجذب مستثمرين من خارج القارة الإفريقية إليها، مشيرة إلى أن مصر ستكون من أعضاء هذا الصندوق.

كما ناقشت "نصر" مناقشة سبل تحسين الوضع الاقتصادى للمرأة ومنحها المزيد من الفرص فى سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها فى ريادة الأعمال، مؤكدة دعم دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائم للمرأة وإدراكه جيدا أهمية دورها، لذلك أعلن سيادته 2017 عاما للمرأة، موضحة أن إنشاء صندوق تمكين المرأة فى هذا التوقيت مهم ويدعم مبادرة السيد الرئيس لتمكين المرأة.

وخلال ترأسها الوفد المصري في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة رفيعة المستوى تحت عنوان «الأرض 2030» بواشنطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً