طواريء بالقاهرة والجيزة لاستقبال "بابا الفاتيكان"..مطار القاهرة ينتفض..ولافتات الترحيب تملأ الميادين الرئيسية

بابا الفاتيكان

استعدت محافظتى القاهرة والجيزة لاستقبال بابا الفاتكيان، في زيارة تبدأ ظهر اليوم الجمعة وتستغرق يومين. وانتشرت اللافتات على الكباري والميادين الرئيسية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تعبر عن الترحيب لحال بالبابا وذلك على كباري 6 أكتوبر وفي طريق صلاح سالم، وحتى طريق مطار القاهرة، مكتوب عليه "بابا السلام في مصر السلام"؛ للترحيب به.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة كافة استعداداتها بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة السياحة، والإدارة العامة للحماية المدنية وقطاع الحراسات والتأمين بوزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطنى، خطتة تأمين زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في زيارته لمصر.

وشملت الخطة تأمين كل المنشآت الحيوية والمرافق العامة، وكذلك تأمين خط سير البابا ومكان إقامته ونشر الكمائن والأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة في محيط مقر إقامة البابا، إضافة إلى تمشيط تلك الأماكن بصفة دورية بواسطة رجال المفرقعات والكلاب البوليسية، بجانب إجراء عمليات تمشيط للمناطق المتاخمة للقاهرة ونشر قوات الانتشار السريع والعمليات الخاصة على المداخل ومخارج القاهرة لمنع تسلل أى عناصر إرهابية.

طواريء بمطار القاهرة

وأعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ القصوى، اليوم الجمعة، وبدأت الخدمات الأمنية عملها في دائرة استراحة رئاسة الجمهورية واستراحتي كبار الزوار بالمطار، استعدادا لوصول البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، في زيارته التاريخية للقاهرة والتي تستمر يومين.

وانتشرت الخدمات الأمنية بأعداد كبيرة أمام استراحة رئاسة الجمهورية، كذلك في الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما انتشرت الكمائن الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج المطار، وتم الدفع بأعداد من ضباط وأفراد المباحث الجنائية أمام استراحة رئاسة الجمهورية، وأمام صالات السفر والوصول بمبني الركاب رقم "1" المعروف بالمطار القديم.

في ذات السياق، قال المهندس عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة لنظافة محافظة الجيزة، أنه تم الاستعداد بشكل كبير لزيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، والتي من المقرر لها ظهر اليوم الجمعة، مضيفًا أنه تم رفع كفاءة شوارع الجيزة ومحيط كافة الأماكن التي من المحتمل زيارتها.

وأضاف الخرصة في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن الحملة شملت على رفع كافة السيارات التي تصطف بالشوارع المتهالكة منها، فضلًا عن دهان كافة الأرصفة ووضع لافتات بالأماكن الحيوية وصور لبابا الفاتيكان، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن أيضا بالجيزة رفعت درجة الاستعداد للزيارة وعملت على التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية لاستقبال البابا استقبال رائع.

وأوضح المهندس حافظ السعيد رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة القاهرة، أن إجراءات الاستعداد لزيارة قداسة البابا فرانسيس "بابا الفاتيكان"، جائت وفقًا لخطة شاملة، والتي من المقرر لها أن تبدأ ظهر اليوم الجمعة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم وضع لافتات بالشوارع تحمل شعار الزيارة "بابا السلام في أرض السلام" في كافة الميادين الرئيسية، مضيفًا أنه تم رفع كفاءة النظافة والشوارع بالمناطق التي من المقرر أن يزورها "بابا الفاتيكان" بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وعن استعدادات منطقة مشيخة الأزهر، قال إنه تم الانتهاء من رفع كفاءة محيط المشيخة، بالإضافة إلى إعادة طلاء الأرصفة، وأعمدة الإنارة وصيانتها، مع تعليق "لافتات" تحمل صور البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.

يذكر أن زيارة البابا تتضمن استقبالا رسميًا فى مطار القاهرة، ثم التوجه إلى القصر الرئاسى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك لقاء الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ويتوجه البابا إلى المؤتمر العالمى للسلام، لإلقاء كلمته والاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب.

ثم يتوجه البابا إلى مقابلة كافة السلطات المدنية، ويستمع إلى كلمة الرئيس السيسى ويلقى كلمته، ثم يتوجه البابا فرانسيس للقاء البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ويلقى كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً