قبل وصول البابا فرانسيس.. تعرف على دولة الفاتيكان في 10 نقاط (صور)

يصل بابا الفاتيكان إلى مصر، بعد قليل، في زيارة تستغرق يومين، ويستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي ويلتقي خلالها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وسيقوم شيخ الأزهر، أحمد الطيب، باستضافته في مؤتمر "سلام دولي"، الذي من المقرر انعقاده في الأزهر الشريف.

وترصد "أهل مصر" في النقاط التالية، معلومات عن دولة الفاتيكان..

1. تعد "الفاتيكان" هي الدولة الوحيدة المدرجة بأكملها كموقع تراث عالمي، حيث استمر بناؤها 100 عام، وتضم قطعًا فنية تعود لعصر النهضة.

2. تعد أصغر دولة مستقلة في العالم، حيث تبلغ تبلغ مساحتها 0.44 كم مربع، وعدد سكانها عدد 800 مواطن فقط. بلوحات فناني عصر النهضة.

3. وتقع الفاتيكان في قلب ايطاليا عاصمة روما، ومحاطة بالكامل بجدار عالي المستوي.4. تحتوي الفاتيكان على عديد من المواقع الثقافية العالمية، مثل كنيسة السيستين، بالإضافة إلى متاحف للفاتيكان الذين يضمون بعض أشهر اللوحات والمنحوتات بالعالم.5. النشيد الوطني في الفاتيكان هو "السلام البابوي" ألفه الفرنسي شارل جونو خلال القرن التاسع عشر لمناسبة قداس اليوبيل الذهبي لنيل للبابا بيوس التاسع سر الكهنوت.6. شيدت الحدائق الفاتيكانية في 1279 ميلاديًا.7. وتضم الفاتيكان قبور ضحايا مجازر نيرون.8. تحتوي الفاتيكان على كاتدرائية القديس بطرس، التي تعتبر أكبر كنيسة من حيث المساحة الداخلية.9. وتضم الفاتيكان متاحف تعرض أعمال مايكل أنجلو الفريدة من نوعها.

10. كما تحتوي على " القصر الرسولي" الذي يتكون من 1000 غرفة تعج بلوحات فناني عصر النهضة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء