اعلان

قيادي وفدي يطرح حلًا لمواجهة الارتفاع الجنوني لأسعار الأسماك

أكد علاء الدين أحمد الوشاحي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس اللجنة العامة للحزب بكفر الشيخ، تبني علاج مشاكل الاستزراع السمكي بالمحافظة، في إطار خطة الدولة لمحاربة الغلاء وارتفاع أسعار الأسماك في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العامة للحزب بكفر الشيخ بحضور عبدالخالق غنيم السكرتير العام والدكتور أحمد فاضل أمين الصندوق وحمادة بكر رئيس لجنة الشباب وعبدالحميد داود ومحمد فوزى نواب رئيس لجنة الشباب وماهر وهبان القيادى بوفد مطوبس.

وأعلن "الوشاحي"، إعداده لدراسة شاملة، سيتم عرضها في ندوة عامة، ستنظمها اللجنة العامة بمحافظة كفر الشيخ نهاية مايو للاستفادة من الإنتاج السمكي الذي تنتجه المحافظة سواء كان الحكومي منه أو القطاع الخاص، يحاضر فيها عدد من أساتذة متخصصين في الإستزراع السمكي، وكذا عدد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية.

وحذر الوشاحي من الإرتفاع الجنوني لأسعار الأسماك والتي لم تعد في متناول متوسطي الدخل كما لم تصلهم الأسماك المدعمة التي أعلنت عنها الحكومة، خاصة وأن المحافظة تنتج ما يزيد عن ثلث الإنتاج السمكي علي مستوي الجمهورية.

وطالب عضو الهيئة العليا، برفع الحظر عن زريعة السمك المصنع (وحيد الجنس) من المزارع الخاصة والذي ترتب عليه زيادة الطلب على إنتاج السمك البلطي الناتج عن الاستزراع السمكي بالمحافظة، مما أدى إلى ارتفاع سعر الأسماك علي مستوي الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة