اعلان

وفد "القومي للطفولة" يتفقد حالة الطفلة التي عذبتها خالتها بالبحيرة

النائبة أمل زكريا عضو لجنة حقوق الإنسان

ترأست النائبة أمل زكريا عضو لجنة حقوق الإنسان ومقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفد من المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة وممثلى جمعية إشراقة أمل لتنمية المجتمع لتفقد حالة الطفلة حبيبة التي ترقد بمستشفى كفرالدوار بمحافظة البحيرة، للعلاج من آثار حروق وضرب وتعذيب تعرضت لها على يد خالتها "سناء.م" ربة منزل، والتي كانت تعيش معها بمنزلها بقرية "كوم البركة" مركز كفرالدوار، بعد وفاة والدتها واختفاء والدها، وتسليمها مع شقيقها "كريم"، 4 سنوات، لخالتها بعد أخذ تعهد عليها بمحضر رسمى برعايتهما، إلا أنها لم تحسن الأمانة بل خانتها.

وقالت زكريا، أثناء زيارتها للطفلة حبيبة إن ما يهمنا الآن هو الاطمئنان على الحالة الصحية للطفلة حبيها من خلال المتابعة مع الأطباء المتابعين لحالتها وأكدت النائبة ان هناك حزمة من الاجراءات سيتم اتخاذها لحماية الطفلة حبيبة، فضلًا عن ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث فى المستقبل للأطفال الذين يتم تسليمهم لأقاربهم ومن بين هذه الإجراءات:

1- إحضار شقيق الطفلة من محافظة المنوفية بعد توفير مكان له بدار رعاية بالأبعادية بمدينة دمنهور وحتى يعيش بالقرب من شقيقته حبيبه.

2- عرض الطفلة حبيبة على احد الأطباء المتخصصين فى علاج الجروح والتجميل لازالة أثار الحروق بجسدها الناتجه عن تعرض الطفلة للحروق على يد خالتها.

3- إخضاع الطفلة وشقيقها للتأهيل النفسى لإزالة الآثار النفسية الضارة التي لحقت بهما.

4-إلحاق الطفلة حبيبة وشقيقها بالمدرسة لتلقى التعليم.

5- مخاطبة وزارة التضامن لضرورة قيام اجهزة الوزارة بالمتابعة الدورية للأطفال الذين يتم تسليمهم لأقاربهم، مع ضرورة التأكد عبر المسح الميدانى أن الأسرة المستضيفه مؤهلة للاستضافة، وأن تاريخها خالى من العنف أو الممارسات الضارة بالأطفال.

6- مخاطبة السيد المستشار النائب العام للتنبيه على وكلاء ورؤساء النيابة بضرورة التأكد من قدرة الأسر على رعاية الطفل وأخذ التعهدات المناسبة بحسن معاملتهم.

وطالبت زكريا، بضرورة تضافر جهود المواطنين ومؤسسات المجتمع المدنى ووزارة التضامن من أجل التصدى لظاهرة تعنيف الأطفال وتعذيبهم، مؤكدة أن تقدم أي دولة تقاس بمدى توفير بيئة آمنه للطفل وتوفير المناخ المناسب لنمو شخصيته باعتباره الجيل الذى سيتحمل المسئولية فى المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً