رئيس الحكومة: نعمل على قدم وساق لتوفير السلع الغذائية في رمضان

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن أهم توصيات مؤتمر الشباب بالإسماعيلية أنه تم إعلان 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة، كما أنه تقرر تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص ولو لفترة مؤقتة.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان المقبل، حيث تم التعاقد على كميات من اللحوم، موضحًا أنه سيتم تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، بالإضافة لتفعيل دور المجلس الأعلى للمدفوعات لدمج الاقتصاد غير الرسمى، وميكنة الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالى.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك توصية أخذ قراءات لحالات لخليج السويس والتلوث وسوف يصدر بها توجيه لجهاز شؤون البيئة، لافتا أن الحكومة بدأت بالفعل التوصيات.

وحول منح الجنسية للمستثمرين الذين يودعون وديعة بقيمة 250 الف دولار قال ان هذا مشروع قانون حتي الآن، موضحا أن منح الجنسية سيكون وفقا لضوابط متعددة أمنية وسياسية وكثير من الضوابط وهناك آلية اذا تم إيداع مبلغ معين واستوفي كل الضوابط التي يحددها القانون سوف يمنح له الجنسية موضحا أن هذا القانون ليس في مصر فقط إنما في الكثير من دول العالم وهناك دول تمنح إقامة بناء على شراء أصول مؤكدا أن الأمر في يد الحكومة.

وحول عمل بعثة صندوق النقد الدولي في مصر قال ان هناك برنامج مصري خالص وجميع البدائل مطروح للمناقشة موضحا أن هناك وجهات نظر للبعثة ومدريد جيدا وفي الآخر نأخذ الأفضل الذي به مصلحة لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً