اعلان

اليوم.. مبادرة "سوهاج صديقة لذوي الإعاقة" بمشاركة 150 لاعبا ولاعبة

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن انطلاق ملتقى الأولمبياد الخاص المصري في الفترة من 2 وحتي 4 مايو القادم بالتعاون مع مؤسسة يونيفاي إيجيبت للدمج المجتمعي.

وأوضح عبد المنعم أن الملتقى يأتي في إطار مبادرة "سوهاج صديقة لذوي الإعاقة"، والتي أطلقتها المحافظة العام الماضي، بمشاركة كل الهيئات التي ترعى أبناءنا من ذوي الإعاقة الفكرية بالمحافظة من مدارس تربية فكرية وفصول ملحقة وجمعيات ومراكز شباب، لافتا إلى أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة، و150 من أسر اللاعبين، و50 متطوعا، و30 طبيبا، و50 مدربا ومدربة.

وأضاف أن الملتقى يتضمن لقاء لعائلات اللاعبين وللمتطوعين، ودورة تدريبية للأطباء في تخصصات "أسنان، رمد، الأذن، الباطنة" وتوقيع الكشف الطبي علي اللاعبين، بالإضافة إلي دورة تدريبية لإعداد مدربين الأولمبياد الخاص المصري في رياضات "كرة القدم، ألعاب القوى، تنس الطاولة، السباحة"، كما سيشهد الملتقى افتتاح وتفعيل مركز للتدريب الرياضي بسوهاج.

وأكد المحافظ على دعمه للاعبي وأبطال الأولمبياد الخاص الذين رفعوا اسم مصر عاليا في المسابقات والمحافل الإقليمية والدولية، موجها الشكر للدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري والقائمين عليه لاختيارهم محافظة سوهاج لإقامة هذا الملتقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج