اعلان

غضب أسود.. ويل سميث يقاطع "أوسكار البيض"

كتب :

أعلن النجم العالمي، ويل سميث، مقاطعته لحفل توزيع الجوائز "الأوسكار" هذا العام؛ لاستبعاد اللجنة الممثلين ذوي البشرة السمراء من الترشيحات.

وقال بطل سلسلة أفلام "Men in black"، إن قراره تأثر كثيرًا بقرار زوجته، بيكيت سميث، التي قاطعت الحفل هي الآخرى احتجاجًا على العنصرية الأمريكية، حسبما نشرت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكي.

وأكد الممثل الأميركي أن حضور الحفل يعني الموافقة على عدم ترشيح الممثلين من الخلفيات العرقية غير بيضاء للسنة الثانية على التوالي، مشيرًا إلى أنه وزوجته يشعران بغضب شديد حيال الأمر.

وأوضح سميث أن قراره لا علاقة له بعدم ترشحه أو ترشح فيلمه الأخير "Concussion" لنيل أي جائزة.

وأثار استبعاد الممثلين السود من ترشيحات الأوسكار للعام الثاني على التوالي، غضب العديد من الممثلين - ذوي البشرة السمراء - وكذلك الجمهور الأمريكي.

وأظهر رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غضبهم تجاه العنصرية في اختيارات الأوسكار، بعد إعلان قائمة الممثلين المرشحين يوم 14 من الشهر الجاري، مُطلقين هاشتاج "أوسكار البيض"، إشارة لاختيار الممثلين ذوي البشرة البيضاء فقط، بينما قال أخرين إن "الأوسكار" تحول إلى شركة تابعة للمرشح الأمريكي للرئاسة، دونالد ترامب" والمعروف بعنصريته الشديدة ضد أصحاب البشرة السمراء، وكذلك المسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم