اعلان

جابر نصار: ميزانية الطباعة للكتاب المدرسي مكلفة جدًا

أعرب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته البالغة للشراكة مع مؤسسة أخبار اليوم العريقة فى إطلاق مؤتمر عن التعليم وطرح حلول لأزماتنا المتراكمة، مؤكدا أن الكتاب المدرسى والجامعى والدروس الخصوصية فى التعليم قبل الجامعى والعالى، تعد من أكثر المشاكل الملحة التى تحتاج حلول غير تقليدية فى مواجهتها خاصة.

وأضاف نصار في تصريحات صحفية له اليوم، أن ميزانية الطباعة أصبحت مكلفة جدا، ووجود مليارات تنفقها الأسرة المصرية على الدروس الخصوصية، فى حين أنه لو تم استثمار جزء منها فى تطوير التعليم سوف يؤدى إلى نقلة نوعية كبيرة لحل المشاكل التعليمية.

وأشار إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية أيضا، من المشكلات الملحة خاصة وأنها موجودة في التعليم الابتدائي والإعدادى والثانوي وأيضا في الجامعات، وهو مايحتاج منا حلول إبداعية فى مواجهه هذه الظاهرة، من خلال جلسات المؤتمر، والمشاركة المجتمعية.

وأكد "نصار" أنه يجب الوصول إلى حلول بسيطة وسهلة من خلال الوصول لحلول واقعية لهذه المشكلات، مؤكدا أننا نحتاج إلى الانفتاح على تجارب الدول الأخرى لحل مشاكل التعليم المصري وعلى رأسها الكتب والكثافة والدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن المؤتمر عليه طرح حلول سهلة وإبداعية لمنح المجتمع المصري أملا فى تحرك إيجابى على طريق الإصلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)