اعلان

تفاصيل "الشنطة الرمضانية" للتموين.. السعر 95 جنيه.. وتخفيضات 25%.. وتوافر الياميش بأسعار ثابتة

الشنطة الرمضانية

علمت "أهل مصر" أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنهت الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان الكريم، فيما يخص السلع التموينية وشنطة رمضان الكريم.

وتحتوي الشنظة الرمضانية لهذا العام والتي سوف يتم طرحها من خلال الشركات القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية على سلع أساسية وضرورية للمواطن البسيط، بأسعار تنخفض فيما يجاوز حاجز الـ25% عن السوق الخارجي.

ومن ضمن مكونات الشنظة الرمضانية لهذا العام، كيلو سكر، ولتر زيت عباد شمس، و2 كيلو أرز أبيض محلى، وعبوة سمن صناعى فاخرة نصف كيلو، وعبوة صلصة زنه 300 جرام و3 أكياس مكرونة زنة العبوة 350 جرام وكيلو بلح جاف وذلك بسعر 70 جنيهًا للشنطة.

وهناك نوع آخر من الشنط بكميات أخرى تحتوي على كيلو سكر، ولتر زيت، و2 كيلو أرز أبيض، و3 أكياس فول زنة الواحد 500 جرام وعبوة عدس فاخر نصف كيلو، وعبوة سمن صناعى نصف كيلو وعبوة صلصة زنة 300 جرام، و3 أكيس مكرونة زنة الواحد 350 جرام و2 عبوة شاى زنة العبوة 40 جرامًا، وكيلو بلح جاف فاخر وذلك بقيمة 95 جنيهًا.

وطرحت التموين ياميش رمضان بمنافذ الشركات التابعة لها وتتضمن لفة قمر الدين السوري، زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصري من 18 إلى 19 جنيهًا، كما تم طرح جوز الهند "الفيتنامى والسيرلانكى" بسعر من 58 إلى 60 جنيهًا للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيهًا للكيلو، وطرح قراصيا المستوردة بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.

كما تم طرح الزبيب المحلى بسعر يتراوح من 40 إلى 45 جنيهًا للكيلو وسعر الزبيب المستورد الإيرانى من 65 إلى 70 جنيهًا وطرح عبوة التين المجفف "سورى" زنة 400 جرام بسعر من 35 إلى 38 جنيهًا، وسعر كيلو البندق المقشر بـ160 جنيهًا، وعين الجمل المقشر بـ190 جنيهًا وعبوة التمر الهندى المستورد من 25 إلى 28 جنيهًا واللوز بقشرة من 102 إلى 105 جنيهات واللوز المقشر بـ190 جنيهًا للكيلو.

ومن جانبه قال مجدي حسن مسؤل شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الشنطة الرمضانية لهذا العام تنخفض كثيرا عن السوق الخارجي بنسب تقوق الـ25% عن مثيلاتها.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الشركات جميعها حصلت على توجيه من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة عرض الشنط بأسعار منخفضة عن السوق الخاص.

وأشار مسؤل المجمعات إلى أن السلع يتم توفيرها في جميع الفروع والمنافذ التموينية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية طوال شهر رمضان، موضحًا أنه فضلًا عن توافر الياميش الرمضاني بأنواعه المختلفة بأسعار ثابتة ومنخفضة طوال الشهر الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي