حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدد من المحافظات

حملات أمنية
كتب : وكالات

شنت الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن في عدد من محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية وذلك لتحقيق الإنضباط والأمان بالشارع وضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية والمتلاعبين في الأسواق.

ففي محافظة أسيوط، تمكنت الحملة التموينية من تحرير 4 محاضر لأصحاب المخابز وذلك لوجود مخبزين بقرية "سلام" مغلقين في المواعيد الرسمية للتشغيل بالإضافة إلي مخبز بقرية "بهيج" ومخبز آخر بعزبة "الجيش" كما تم ضبط 78 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر منها 33 كجم بقرية "الشيخ عون الله" و45 كجم بعزبة "روفائيل" وضبط 20 كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الحملة الأمنية من إزالة نحو 73 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 5 قراريط و15 سهما، وذلك بقري الوحدات المحلية لمراكز مغاغة وسمالوط وملوى، وشملت 6 حالات تعد علي الأرض الزراعية بمركز ومدينة مغاغة، و27 حالة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، و40 حالة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي.

وأسفرت الحملة التموينية عن تحرير 61 محضرا تموينيا لمحلات تجارية ومستودعات غاز ومحطات تموين سيارات بقري الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وعدم وجود التراخيص اللازمة و39 محضرا ضد أصحاب المخابز البلدية بقري المحافظة لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإحتفاظ بميزان حساس وتوقف عن الإنتاج بدون عذر.

كما تمكنت مديرية الزراعة بالتعاون مع الوحدات المحلية من إزالة 1518 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 60 فدانا خلال شهر إبريل الماضي، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المنيا للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وقال احمد عثمان مدير مديرية الزراعة إن الحملة أسفرت عن إزالة 487 حالة بمغاغة بمساحة 18 فدانا و16 قيراطا و19 سهما وعدد 20 حالة بالعدوة بمساحة 18 قيراطا و18 سهما.

وأضاف مدير المديرية أنه تم إزالة 219 حالة ببنى مزار بمساحة 7 أفدنة و20 قيراطا، و23 سهما و33 حالة بمطاى بمساحة فدانا و4 قراريط، و20 سهما، وعدد 230 حالة بسمالوط بمساحة 8 أفدنة، و15 قيراطا و21 سهما و145 حالة بالمنيا بمساحة 4 أفدنة و12 قيراطا و10 أسهم.

وأشار إلى أن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية أو البناء المخالف عليها وإزالة أي حالة تعد في مهدها، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط متهمين بحوزتهما بندقيتين آليتين وآخرين بحوزتهما كمية من نبات البانجو وجوهر الأفيون المخدر قبل ترويجها علي عملائهما وضبط تاجر تموين لتجميعه 3 أطنان من الدقيق والسكر لإعادة بيعها في السوق السوداء.

وكان مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط عامل يدعي زكى م.إ 50 عاما، وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها وآخر يدعي توفيق م. م 60 عاما مقيمان بمركز الوقف وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها وفي نجع حمادي حيث تم ضبط عامل يدعي عصام م.م 42 عاما وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن 100 جرام، وضبط يدعي طاهر أ.س، وبحوزته كمية من جوهر الأفيون المخدر وزنه حوالي 50 جراما..وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط تاجر تموين يدعي أحمد ع.ر 31 عاما مقيم بمركز نقادة لتجميعه 2 طن من السكر التمويني، وطن من الدقيق البلدي المدعم بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء وضبط اثنين من أصحاب محالة البقالة بحوزتهما كمية من الأرز والزيت قبل بيعها في السوق السوداء بجانب ضبط 13 قضية تموينية أخري متنوعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين والقضايا فيما تولت النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

وفى محافظة الوادي الجديد، تمكنت اليوم الأجهزة الأمنية من إزالة التعديات على 508 أفدنة من أملاك الدولة بمركز الفرافرة.

وكان اللواء أحمد عبد الغفار مدير الأمن قد تلقى إخطارًا يفيد تنفيذ 3 قرارات إزالة لتعديات بالزراعة علي أراضي أملاك دولة بالفرافرة حيث نفذت قوات الأمن لإزالة تعديات بالزراعة علي مساحة 5 أفدنة، وبناء جسور ترابية حولها بقرية صبيح بمركز الفرافرة، كما تم تنفيذ القرار رقم 617 لسنة 2015 لإزالة تعديات بالزراعة علي مساحة 3 أفدنة، وحفر بئر جوفي وبناء جسور ترابية بمدينة الفرافرة، والقرار رقم 79 لسنة 2017 لإزالة تعديات بالزراعة علي مساحة 500 فدان بقرية أبو هريرة بالفرافرة،وتم تنفيذ الإزالة وردم الآبار الجوفية علي نفقة المتعدين وتحررت المحاضر رقم 460، 459، 458 إداري مركز شرطة الفرافرة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي محافظة شمال سيناء، قامت الأجهزة الأمنية بإزالة 20 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 6 قضايا تموينية و148 مخالفة مرورية.

وصرح مصدر أمنى أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق فقد تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط (20) مخالفة متنوعة، ومنها: 10 إزالات إدارية فورية، و3 مخالفات إعلانات، و3 اشغالات أخرى تم رفعها.

ومن جهة أخرى، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط عدد 6 قضايا تموينية منها: قضيتين لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين أخرتين لعدم حمل شهادة صحية، وقضيتين لإدارة منشأة بدون ترخيص.

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين.. فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 148 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي محافظة الأسكندرية، تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال بالعامة من ضبط عاطل قام بالنصب والاحتيال علي عدد من المواطنين والاستيلاء علي أموالهم.

وكان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقوا بلاغا من الضحايا بقيام المتهم بالاحتيال عليهم والاستيلاء منهم علي مبالغ مالية بلغت جملتها 2 مليون جنيه بزعم توظيفها وتشغيلها في مجال تجارة العطور مقابل صرف نسبة ربح لهم، إلا أنه قام بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم انقطع وتهرب من سداد اصل المبلغ.

وأوضحت التحريات ان المتهم اتخذ من مقر شركته بمنطقة قسم ثان المنتزة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي ومقرا للدعاية والإعلان عن نشاطه في توظيف الأموال.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً