اعلان

الشيعة يتحدون "الأوقاف" ويحتفلون بمولد الحسين.. قيادي: "الليلة مرت على خير".. والوزارة: لم يحدث مطلقًا

زعمت قيادات شيعية، أن عدد من أبنائها في مصر، نظموا احتفالًا بميلاد الإمام الحسين، داخل المسجد ومحيطه.

ونشر القيادي الشيعي الطاهر الهاشمي، على صفحته الخاصة على "الفيس بوك"، صورًا لتجمعات كبيرة خارج مسجد الحسين، وزعم أنها احتفالات المصريين بعيد ميلاد الإمام الحسين، بالرغم من أن المصريون لم يحتفلون من قبل بمولد الحسين.

وكشفت مصادر في تصريحات خاصة، أن الشيعية بدأوا في التخطيط لهذا التجمع بعد زيارة عمار الحكيم رئيس التحالف العراقي، لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وهموا شباب الصوفية وغيرها أن الدولة بدأت في صفحة جديدة مع الشيعة.

وقالت المصادر، إن القيادات الشيعية تركت الشباب يحتفلون خارج المسجد مع مجموعة من المنشدين وغيرهم، وذهبوا لداخل المسجد لممارسة شعائرهم، في غياب تام لمسؤولي وزارة الأوقاف المصرية

من جانبه نفى الشيخ خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، وجود أي شيعي داخل أو خارج المسجد، احتفالات المصريين بذكري ميلاد الحسين، مؤكدًا أن الصور المنتشرة من قبلهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة قديمة، وهذا لم يحدث مطلقًا.

وتحدى خضر في تصريح لـ"أهل مصر"، أن يحضر الصور الحديثة داخل الضريح خلال الأيام الماضية، معللًا بذلك أن الضريح مغلق منذ أسبوع، وتابع: "لن نسمح بأي شيعي واحد الاحتفال بأي مناسبة عامة أو خاصة، وهذه هي التعليمات الواردة لجميع أئمة المساجد بطرد أي شئ".

من جانبه قال محمود رشدي، أحد رواد المسجد، إنه رأى داخل المسجد في ليلة الاحتفال عدد من قادة التيار الشيعي كالطاهر الهاشمي ويوسف قنديل، وغيرهم من الشباب بجوار الضريح، وحضر الآلاف من الشباب في هذا اليوم نظرًا لإحياء الشيخ ياسين التهامي، فرقته الصوفية.

وفي تصريحات لمواقع شيعية، قال الطاهر الهاشمي القيادي الشيعي، إن الاحتفالات التي شهدتها مصر بالتزامن مع كافة الأقطار الإسلامية ومحبي آل البيت النبوي بذكرى ميلاد سيد شباب أهل الجنة وريحانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وأضاف: "هذا اليوم المبارك والليلة المباركة عيد من أعياد مصر الخالدة والتي شارك فيه كل الطوائف الشعبية والدينية سواء أبناء الطرق الصوفية أو الشيعة أو علماء الدين وكافة المحبين حتى من الإخوة الأقباط ومن كافة المحافظات في مشهد تتجلى فيه الوحدة الوطنية والمحبة الصادقة بفرح وسرور وابتهال حيث اكتظت الساحة الشريفة وما حولها والطرق المؤدية الى الميدان بالزوار حيث لا يوجد موضع لقدم في موج متلاطم من العشق والولاء والمحبة الذي هو مظهر مصر على مر التاريخ".

وحاولت "أهل مصر" أخذ تعليق من الهاشمي، على الاحتفالية، إلا أنه رفض، وقال إن "الليلة مرت على خير فلا داعي لإشعال الفتنة"، وقدم الشكر لوزارة الأوقاف المصرية على خدمتها لراود المسجد في هذه الليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً