اعلان

بعد السخرية من الإسلام.. نجوم "مسرح مصر" مهددون بـ"القصاص"

دائمًا ما تثير العروض المسرحية لـ"مسرح مصر"، ردود أفعال غاضبة من البعض، لاسيما وان نجوم العمل يتعمدوا على السخرية من شخصيات عامة، لها جمهورها الذي يشيط غضبًا إذا قام أحد بالسخرية منهم، إلا ان الفنان اشرف عبد الباقي وفرقتة المسرحية، لا يلتفتوا الى غضب االجماهير ويستمروا في دمج رموزذات قامة، للسخرية منهم بالعروض المسرحية لأضحاك البعض.

ومع مرور الوقت توسع نجاح نجوم "مسرح مصر"، ودخولوا الى عالم السينما والدراما، من أوسع أبوابها وحصلوا على النجومية والشهره، وبات لهم جمهور عريض، ولكن من الواضح ان تلك الجماهيرية العريضة أصبحت مهدده مؤخرًا، وباتوا في مرمى نيران جمهورهم، خاصة بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الأجتماعي، مقطع فيديو لأحدى العروض المسرحية لـ"مسرح مصر"، بقيادة الفنان أشرف عبد الباقي وهم يسخروا من الأسلام بطريقة أستفذت مشاعر البعض، ووجهوا لهم أصابع الأتهام بـ"أذدراء الاديان".

وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم، وأصبح يهدد نجومية "مسرح مصر"، لاسيما واننا نعيش في مجتمع شرقي متحفظ، يعتبر دينة خط "أحمر"، ويمنع ان يتعرض له أحد سواء بالسخرية أو التشكيك فيه.

مقطع الفيديو أثار ردود أفعال قوية على مواقع "السوشيال ميديا" وأنهالت عليه التعليقات التي طالبت بوقف عروض "مسرح مصر"، نهائيًا ومعاقبة القائمين عليها "قانونيًا"، بتهمة أذدراء الأديان.

فيما استغلت بعض المواقع الأخبارية التي تنتمي الى بعض الجماعات المتشددة دينيًا مقطع الفيديو، في الهجوم على الفن والقائمين عليه، وهو ما جعل البعض منهم يطالب بـ"القصاص"، معتبرين ان الفنان اشرف عبد الباقي قد أهان الأسلام والنبي محمد عليه الصلاة والسلام، عندما قال:" هقتل محمد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي