اعلان

محافظ بورسعيد: 8 مليون جنيه للمساهمة في أعمال تطوير شارع فلسطين

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن تطوير شارع فلسطين سوف يفتح آفاقًا كبيرة للتنمية السياحية والفنية بالمحافظة، نظرًا لما يمثلة الشارع من تاريخ وتراث كبير لأهالي المحافظة الباسلة، مشيرًا بأنه سيعمل على تحقيق حلم أبناء بورسعيد بعودتها إلى بورسعيد، زمان من خلال تطوير الشارع والتي تعد هي التنمية الحقيقية للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن شارع فلسطين يمر من أمامه أكثر من 11% من تجارة العالم من قوافل الشمال والجنوب، تضم آلاف المواطنيين من الجنسيات المختلفة بالاضافة إلى المراكب السياحية، والتي يعد ذلك الشارع أول مقصد للسائحين عند زياراتهم لبورسعيد، لاسيما وأن بورسعيد تتمتع بطبيعة خاصة فهي المحافظة الوحيدة التي ترسو السفن القادمة إليها بجانب شوارعها، وهي أكبر دعاية تسويقية للمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، مع أعضاء الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وجمعية بورسعيد التاريخية، ونقابة المهندسين والمكتب الاستشاري للمحافظة وعدد من شركات المقاولات.

حيث أكد المحافظ على أن منتصف الشهر الحالي سوف يتم عرض المقترح المبدئي لتطوير شارع فلسطين بالكامل، وأن هناك اهتمامًا كبير من الدولة بهذا المشروع الذي يمثل أكبر تسويق لمصر حيث يعد المكان هو مدخل مصر وأفريقيا، مضيفًا، أن بنك مصر تبرع بــ 8 مليون جنيه للمساهمة في أعمال تطوير الشارع بالاضافة إلى شركة مصر التأمين الذي ستتولي تطوير عدد من المباني ذات التراث الأثري.

وأضاف " الغضبان "أن هناك مسئولية كبيرة وثقة من المسئولين بالدولة نحو إنجاز هذا المشروع لتحويل المنطقة إلى شارع عالمي والذي يؤهلنا لذلك وجود مباني تراثية لها شهرة عالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»