اعلان

محافظ جنوب سيناء يتدخل لحل أزمة المياه لقاطنى مساكن الايواء بطور سيناء

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

تدخل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لحل مشاكل ارتفاع فواتير المياه لقاطنى الوحدات السكنية بإسكان الإيواء العاجل بمدينة طور سيناء، بعد أن اعتصم عدد من الأهالى أمام شركة مياة الشرب والصرف الصحى بطور سيناء.

كانت حالة من الاستياء الشديد اجتاحت أصحاب الوحدات الأولى بالرعاية بالعاصمة طور سيناء، لارتفاع قيمة فواتير المياه والتي وصلت قيمتها إلى 250 جنيها لمحاسبتهم على أن عدادات المياه الخاصة بهم على النظام التجاري وليس المنزلي، ما اضطر الأهالي إلى التجمهر أمام شركة قطاع جنوب سيناء، لمياه الشرب والصرف الصحى، اليوم الأربعاء، مطالبين برفع الظلم عنهم ومحاسبتهم على نظام العدادات المنزلية وليس التجارية.

وقال المهندس جمال عبد الصبور مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى، قطاع المياه بجنوب سيناء، إنه تم حل المشكلة في حضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، موضحًا أنه تم الاتفاق على أن يخاطب مجلس المدينة الشركة بتحويل العدادات بأسماء أصحاب الوحدات الأولى بالرعاية حتى يتم محاسبتهم بالتسعيرة المنزلية.

وتابع: أن الرسوم المقررة كالآتي المنزلي يبدأ من ٣٠ قرش للمتر المكعب وحتي ١٠ جنيها تحسب للاستهلاك، وعدد الغرف ويضاف ٥٧٪‏ صرف صحي على قيمة المتر المكعب بالاضافة إلى جنيهان ونصف قيمة انتفاع بالخدمة.

أما التجاري والصناعي والسياحي والحكومي فجاءت التسعيرة ستة جنيهات وعشر قروش بالاضافة إلى ٨٦٪‏ للصرف الصحي و٥ جنيهات مقابل انتفاع بالخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي بالجيزة.. رابط مباشر