اعلان

الحرب تبدأ من جديد "شاومنج تتحدى التربية والتعليم"

صورة تعبيرية
كتب : مها عمار

على الرغم من مواصلة وزارة التربية والتعليم رفع حالة الطوارئ؛ استعدادًا لمارثون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وإعلان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اتخاذ وزارة التربية التعليم جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة، لضبط لجان السير، وعدم حدوث أى تسريب أو غش، خاصة فيما يتعلق بآلية توزيع الملاحظين، وأن الوزارة قررت هذا العام تغيير خريطة توزيع الملاحظين والمراقبين على لجان السير والمحافظات.

تحدت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" وزارة التربية والتعليم مرة أخري بتسريب ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى بإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة، زاعمة أنها الورقة الحقيقة للامتحان.

وأعلنت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» استمرارها فى تسريب امتحانات الثانوية العامة ومساعدة طلاب الثانوية العامة على الغش، وتوعدت بأنها سوف تصدم الوزارة بمفاجآت غير متوقعة خلال فترة الامتحانات، لكنها لن تفصح عن هذه المفاجآت خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها اعترفت وزارة التربية والتعليم بتسريب الامتحان اليوم، وقال الدكتور سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن غرفة عمليات المديرية لمتابعة امتحانات النقل، تؤكد صحة ورقة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى والتى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى وصفحات الغش الإلكترونى صباح اليوم، بعد بدء لجنة الامتحانات، مؤكدا أنها بالفعل خرجت من إحدى لجان الامتحانات بالإدارة التعليمية.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن الامتحان بدأ فى التاسعة صباحا، وبالتالى فإن الورقة المتداولة بعد بدء اللجنة ومن ثم فهذا الأمر يعتبر محاولة للغش الإلكترونى وليس تسريبا، لأن الأخير يتم قبل بدء اللجنة وليس بعدها.

وأشار، إن أعضاء من إدارتى المتابعة والشئون القانوينة توجهوا إلى إدارة أبو النمرس التعليمية لكشف تفاصيل خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الالكترونى بعد بدء اللجنة.

وكشف وكيل المديرية، أن اللجنة حصرت الواقعة فى 4 مدارس تابعة للإدارة، مؤكدا أن الورقة خرجت من إحدى المدارس الخاصة التابعة للإدارة، مضيفا أنه جارى التوصل إلى اسم المدرسة ورقم اللجنة وتحديد المسئولين، موضحا أنه أنه بالبحث والمطابقة لصورة الورقة المتداولة على صفحات التواصل والفصول الدراسية أظهرت أن الورقة تم تصويرها داخل مكتب إدارى فى المدرسة وليس فى فصل ولجنة امتحان، مضيفا جارى التحقق بشكل قاطع لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية، مؤكدا ما حدث محاولة غش وليس تسريب.

وعلّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة، قائلًا ""شاومينج ده ولا في دماغي"، مؤكدا أن الدراسة التي تعمل عليها الوزارة لتطوير الثانوية العامة ستقضي على ظاهرة تسريب الامتحانات نهائيًّا. وشاومنج يرد "الامتحانات اللى بتنزل دي قرصة ودن ليكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً