اعلان

استمرار الورشة التدريبية لتمكين القيادات الشابة من انتخابات المجالس المحلية

الورشة التدريبية لتمكين القيادات الشابة من انتخابات المجالس
الورشة التدريبية لتمكين القيادات الشابة من انتخابات المجالس

يتواصل فاعليات الورشة التدريبية حول تمكين القيادات الشابة لخوض انتخابات المجالس المحلية لليوم الثالث على التوالي بالقاهرة، والتي ينظمها المركز المصري لحقوق المرأه ومشروع أصوات النساء تحت إشراف دكتورة هناء أحمد منسق عام المشروع.

الجدير بالذكر، أنه تشارك 4 فتيات من محافظة جنوب سيناء في هذه الورشة والتى بدأت من 1مايو إلى 4 مايو، حيث تشارك هبه الضبع وحنان عيد من مدينة أبورديس ورحمه شحته وخلود يوسف من مدينة أبوزنيمة.

يحاضر الفتيات اليوم فردوس أحمد رئيس مجلس أمناء مركز التنوير للتنمية، وحقوق الانسان حيث يتم تدريب الفتيات الشابات على إدارة الحملات الانتخابية وكيفية تكوين فريق عمل للحملة الانتخابية لكل مرشح وكيفية تحضير البرنامج الانتخابي التي يحظي بدعم الناخبين.

ويتم التدريب يتم من خلال ورش العمل وتقسيم الفتيات إلى مجموعات حيث تشارك بالدورة التدريبية 25 فتاة من 6 محافظات على مستوي الجمهورية.

وقالت هبه الضبع إحدي المشاركات في الورشة، أن العمل ضمن فريق العمل هو إحدي أساسيات النجاح، وأن البرنامج يعتبر إتاحة لكل فتاة تنوي الترشح في انتخابات المجالس المحلية للتعرف على أساسيات الحملة الانتخابية وإدارة الحوار وتشكيل وإعداد فريق العمل المساند ومعايير اختياره وكيف صنع البرنامج الانتخابي، وما هو شكله وطريقة صياغته وفقًا للمعايير وأهمها الالمام بمشكلات الدائرة الانتخابية ومطالب الناخبين ورغباتهم ودراسة المستوي الاجتماعي والتعليمي والاقتصادي للدائرة والتعرف على العادات والتقاليد التي تغلب علي المواطنين داخل الدائرة الانتخابية.

و من المقرر أن ينتهى غدا الخميس، الورشة التدريبية للبرنامج وتكريم الفائزين بالدورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً