اعلان

جامعة المنصورة ترسل قافلة طبية إلى قرية بشلا

قافلة طبية إلى قرية بشلا
قافلة طبية إلى قرية بشلا

أوفد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب المنصورة، اليوم الخميس، قافلة طبية إلى قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور زكى زيدان نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمي البيئة.

تستهدف القافلة فحص مواطنى قرية بشلا فى تخصصات:"الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الأوعية الدموية، العظام، الروماتيزم،المسالك البولية، الجلدية، الباطنة، أمراض الكبد" بالإضافة لتوعيتهم بأهمية الفحص المبكر للوقاية من الفيروسات الكبدية.

و تم عمل فحوصات طبية وفحوصات لفيرس C بمشاركة فريق صناع الحياة، كما قامت كل من الدكتورة نسرين صلاح عمرو الدكتورة ناريمان النشار بتوعية عدد من مواطنى فيروس بأهمية التحليل المبكر، للتأكد من عدم الإصابة بفيروس سى، بالإضافة للعوامل التى تؤدى للإصابة به وطرق الوقاية منه ومراحل العلاج بعد التأكد من الإصابة به.

وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة على حرص الجامعة، على الانفتاح على كافة قرى ومراكز الدقهلية والدلتا، من أجل تخفيف الالام عن مواطنى هذه القرى والمراكز.

كما أكد الدكتور زكى زيدان نائب رئيس جامعة المنصورة على سعى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة على ربط الجامعة بالمجتمع ومشكلاته المختلفة ولاسيما الصحية فالقوافل الطبية محور هام من محاور القطاع مما شجعنى على إيفاذ إحدى القوافل لقرية بشلا التى نشأت ونعلمت فيها وحان وقت رد الجميل لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب