اعلان

"الأعلى للأزهر" يشدد على سرعة الانتهاء من إنشاء نزل الشباب بالبحر الأحمر

شدد مؤمن متولى، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف، على سرعة الانتهاء من أعمال انشاء نزل شباب الازهر بمدينة الغردقة فى اقصى وقت ممكن.

وأوضح خلال جولته التفقدية لمنطقة البحر الاحمر الأزهرية، أن ذلك للاستفادة التى ستتحقق من عقد الدورات التدريبية التى تهدف إلى رفع كفاءة العاملين بمنظومة العملية التعليمية والإدارية والفنية، بمعاهد الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، فضلا عن تنظيم رحلات للطلاب إلى محافظة البحر الأحمر.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، إن نزل الشباب، بمدينة الغردقة يعد أول نزل شباب للأزهر بمحافظة البحر الأحمر.

كما تفقد "متولى" و"حمادى" قطعة الأرض التى تم تخصيصها لإنشاء مجمع للمعاهد الازهرية على مساحة ٧٥٠٠متر بمنطقة الاحياء شمال مدينة الغردقة و تفقد اعمال البناء التى تتم لإنشاء المبنى الجديد لمعهد الغردقة الاعدادي الثانوي والجناح الجديد الذى يتم الحاقة بمنطقة البحر الاحمر الأزهرية على مساحة ٥٠٠متر.

وصرح متولي أنه سيتم تذويد المبنى الجديد بكافة التجهيزات الأزمة للمبنى فور الانتهاء من المبنى الجديد ، و وفى ضوء جولته التفقدية تفقد متولى اعمال امتحانات النقل للمرحلتين الاعدادية والثانوية واستمع إلى الطلاب حول أداء الامتحانات.

كما استمع على هامش الزيارة إلى بعض الطلبات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد، كما شهدت زيارة الامين العام للأزهر جولة تفقدية للمعاهد والأراضي المخصصة للأزهر بمدينة القصير واستمع إلى مطالب أهالى المدينة بإنشاء المزيد من المعاهد الأزهرية.

ومن جانبهم أعرب أهالى مدينة القصير عن سعادتهم بزيارة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف والتى تعد سابقة هى الأولى من نوعها أن يقوم امين عام للمجلس الاعلى للأزهر بزيارة مدينة القصير، وفى استجابة منه أكد الأمين العام للأزهر على سرعة البدء في أعمال انشاء معهد ابتدائى خلال شهرين للبدء فى أعمال البناء بمنطقة المستعمرة بمدينة القصير.

وفى ختام جولته أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف على ضرورة الحفاظ على الأراضي المخصصة للأزهر الشريف بمختلف مدن محافظة البحر الاحمر لما تتميز به من مواقع ذات استراتجية مكانية عالية حيث تطل أغلبها على شواطئ البحر الاحمر، كما أشاد بالأداء المميز للإدارة الهندسية بمنطقة البحر الاحمر الأزهرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان