اعلان

انطلاق طائرة الركاب الصينية الكبيرة "سي 919"

الطائرة "سي 919" C919
كتب : وكالات

حلقت أول طائرة ركاب صينية كبيرة، الطائرة "سي 919" C919، فوق سماء مدينة شنغهاي، اليوم الجمعة، في أول رحلة تجريبية لها، في خطوة تمثل علامة فارقة بالنسبة لصناعة الطيران الصينية، حيث تضمن بها الصين لنفسها موقعها المتقدم على قائمة أكبر صناع الطائرات الكبيرة الحجم في العالم.

ووفقا للإعلام الرسمي الصيني، فإن الطائرة - التي بدأت الصين في تصنيعها عام 2006 - أقلعت في رحلتها الأولى من مطار شانغهاي بودونغ الدولي.

والطائرة ذات المحركين والممر الواحد هي من صنع الشركة الصينية المحدودة للطائرات التجارية "كوماك" COMAC المملوكة للدولة، وهي تحتوي على 168 مقعدا وتستطيع أن تقوم برحلات لمسافة 4075 كيلومترا.

وكانت الشركة قد أفادت في وقت سابق بأنها تلقت 570 طلبا لشراء هذه الطائرة المدنية من عملاء من داخل الصين ومن الخارج، حيث أن الطائرة الصينية الجديدة ستنافس في سوق الطائرات التي تحتكرها إيرباص وبوينج من خلال الطائرات من طراز A320 وبوينج 737.

وتضع بوينج، عملاق صناعة طائرات الركاب، الصين على رأس قائمة الدول الأكثر طلبا للطائرات المدنية وفقا لتوقعات السوق العالمية للعقدين المقبلين، والتي قدرت الطلب الصيني على الطائرات المدنية بحوالي 6 آلاف طائرة تقدر قيمتها بنحو 945 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية