اعلان

وزارة التنمية المحلية في أسبوع..خطة للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات..وخلق مليون فرصة عمل

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

شهدت وزارة التنمية المحلية خلال الأسبوع الماضي العديد من التصريحات الهامة للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

قال الوزير إنه يسعي لخلق حوالي ٢٥٠ إلي ٣٠٠ فرصة عمل في كل قرية مصرية في إطار خلق مليون فرصة عمل هذا العام في كل محافظات مصر.

وكشف وزير التنمية المحلية عن إعداد الحكومة لبرنامج قومي للقضاء علي الأمية خلال ٣ سنوات وتم عقد اجتماع لمناقشة ذلك البرنامج بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

وأوضح الشريف أن الحكومة تضع مخططا للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية كرؤية وهدف يرتكز على تحقيق نهضة للإنسان فى التعليم والصحة وكافة الخدمات الأساسية وتحسين العلاقة بين المواطن والحكومة وتحويل القرية المصرية من مستهلكة إلى منتجة ثم مصدرة، وتحقيق انطلاقة نوعية بالمحافظات والأقاليم، وهذا لن يتحقق الا بوجود دور للثقافة.

وقال وزير التنمية المحلية إننا نسعي أيضا لعودة القراءة لكل فئات المجتمع والاستماع إلى الموسيقي والغناء والشعر وتنظيم مسابقات لاختيار المتميزين في كل تلك المجالات.

كما أصدر الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قرارا بترقية عدد من قيادات مديرية تعليم الجيزة، وعددهم 6 قيادات إلى درجة مدير عام لمدة سنة، ومن المقرر أن يتم العمل على إنهاء إجراءات الترقية لضمها إلى ملفات القيادات بشئون العاملين.

وافتتح الوزير التنمية المحلية، وحلمي النمنم وزير الثقافة واللواء أركان حرب يس طه محافظ الإسماعيلية مركز الإسماعيلية للوثائق وذلك بمناسبة مرور ١٥٥ عامًا علي تأسيس محافظة الاسماعيلية.

وقام بجولة داخل المركز للتعرف علي أهم الإصدارات والوثائق التي يحتويها المركز.

وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا مع محافظ مطروح

عقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، للتعرف على الملامح النهائية للمخطط الإستراتيجى لمطروح والذي تم بجهد من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وجامعة الإسكندرية ( المركز الهندسى) والمحافظة، بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان وفريق العمل الاستشارى لمحافظة مطروح المكون من الدكتور هانى شاهين الخبير التخطيطى والدكتور محمود جمال الدين الخبير الاستشارى والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة مطروح.

وتابع: أن هذا المخطط الاستراتيجي هو حلم مصرى جديد يمكن تحقيقه فى ظل القيادة السياسية لمصر والتى يمكن فى عهدها تحويل تلك المشروعات القومية إلى حقيقة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه يحتوى على عناصر مقومات التنمية والمشروعات ذات الأولوية فى كافة المجالات، وأنها ستكون النموذج المطلوب قيام المحافظات بمحاكاته، مشددًا على أهمية التخطيط العلمى المدروس لتحقيق التنمية الشاملة الناجحة فى مطروح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والداخلية (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة عبد القادر