اعلان

"الإسكندرية للحاويات": نستهدف تحقيق أرباح 2 مليار جنيه

الإسكندرية للحاويات
كتب : أهل مصر

قال اللواء ممدوح توفيق دراز رئيس مجلس ادارة شركة "الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع،" التابعة للشركة القابضة للنقل البحري، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة من أوئل شركات تداول الحاويات في مصر حيث بدأت عام 1984 برأسمال 20 مليون جنيه وسجل 739 مليون جنيه بحلول عام 2016.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات في شركتة "الإسكندرية لتداول الحاويات" وميناء الدخيلة.

وقال دراز "الإسكندرية لتداول الحاويات تستحوذ على حوالي 53% من إجمالي تداول حاويات التجارة الخارجية بجمهورية مصر العربية". مشيرا إلى أن طاقة محطات الحاويات التابعة للشركة تستقبل سنويا 1.5 مليون حاوية.

وأضاف:"حققنا 1.96 مليار جنيه إيرادات نشاط خلال العام المالي الماضي 20152016 ونستهدف 2.5 مليار جنيه خلال 20162017 بينما حققنا صافي أرباح 1.3 مليار جنيه".

وأشار إلى أن "الإسكندرية لتداول الحاويات' هى ثاني شركة تحقق أعلى أرباح بشركات قطاع الأعمال العام بعد "الشرقية للدخان" خلال العام المالي الماضي وتستهدف خلال العام المالي الحالي تحقيق المركز الأول بصافي أرباح 2 مليار جنيه.

أ ش أ

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً