اعلان

خاص| بالصور .. محافظ سوهاج ومساعد وزير الداخلية ومدير المباحث يتفقدوا أحدث سيارات الشرطة

وصلت محافظة سوهاج أول سيارة شرطة جديدة من نوع "فان" تسلمها الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، واللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية.

ووجه اللواء مقبل شكره لوزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وقال لـ"أهل مصر" "وزير الداخلية يبذل قصارى جهده لتحديث وتسليح الشرطة بأحدث الأسلحة وتطويرها، والسيارات الجديدة سيتم إستخدامها في الدوريات الأمنية.

وأوضح اللواء مقبل أن السيارات الحديثة المطورة تأتي فى إطار استراتيجية الوزارة، للتصدي الحازم لكل صور الخروج على الشرعية والقانون، والحفاظ على هيبة الدولة والأخذ بزمام المبادرة لمواجهة المستجدات الأمنية.

وفى السياق ذاته أكد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج اللواء خالد الشاذلى أن السيارة الجديدة ستحقق طفرة كبيرة فى مجال البحث الجنائى، مشيراً إلى أن السيارة الجديدة مجهزة بغرفة احتجاز متطورة تتسع لـ 6 أفراد من المشتبه فيهم، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية، ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها.

وتابع اللواء الشاذلى : كما أنها مزودة بجهاز (SCOUT-APP) الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات المشار إليها، وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، وكذا البرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي، المجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكياً، وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام، كما تم دعم السيارات بالعناصر الشرطية المدربة ذات الكفاءة المؤهلة لاستخدامها، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والخارجين على القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً