محافظ سوهاج: زيادة حصة المحافظة من الدقيق بعد تطبيق المنظومة لتصل إلى 44 ألف طن شهري

محافظ سوهاج

أشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، بنتائج تطبيق منظومة الخبز بنطاق المحافظة، موضحًا أن تطبيق المنظومة ساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة الطوابير أمام المخابز وأصبح المواطن السوهاجي يستطيع الحصول على حصته الشهرية من الدقيق البلدى المدعم من المستودعات أو حصته اليومية من الخبز المنتج بالمخابز البلدية فى سهولة ويسر، كما أصبح للمواطن الحق فى الاختيار فى صرف حصته من الخبز من أي مخبز يشاء وفي أي وقت خلال فترات تشغيل المخابز.

وأكد المحافظ أن تطبيق منظومة الخبز أدى إلى التنافس بين أصحاب المخابز لتحسين جودة رغيف الخبز المنتج وحسن معاملة المواطنين الراغبين فى الحصول على احتياجاتهم اليومية من الخبز المدعم مما أدى إلى القضاء على جميع الشكاوى التى كانت تقدم ضد أصحاب المخابز.

وقال عبد المنعم، إن حصة المحافظة من الدقيق قد زادت بعد تطبيق منظومة الخبز لتصل إلى 43494،940 طن شهرى بعدما كانت 38787،745 طن وهو ما يسمح بتوفير حصة من الخبز أو الدقيق لجميع المواطنين المستحقين لصرف حصص شهرية من الدقيق بدائرة المحافظة.

وفيما يخص الأفراد الغير حائزين على بطاقات تموينية ذكية، أكد أنه يتم صرف حصة يومية من المخابز البلدية عن طريق الكارت الذهبى ويتم الصرف طبقا للضوابط المحددة من قبل وزارة التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً