سفير تونس لدى الخرطوم يشيد بالعلاقات الثنائية مع السودان

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أشاد سفير تونس بالسودان،عماد الرحموني، بالعلاقات الثنائية مع السودان، كاشفا عن تلقيه طلبات من شركة الجديد لخدمات النقل الجوي للقيام بتنظيم رحلات مباشرة من تونس إلى الخرطوم.

وهي من شركات القطاع الخاص، مؤكدا تواصل الجهود لإعادة فتح مكاتب الخطوط الجوية التونسية بالسودان قريبا، مما يدفع إلى زيادة وتسهيل الانتقال والتواصل بين البلدين.

وأشار الرحموني، في تصريحات لوكالة السودان للأنباء اليوم الأحد، إلى التعاون في المجال الصحي بين تونس والسودان، حيث زارت تونس عدة وفود رسمية ومن القطاع الخاص بالسودان، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية العالية، والتقدم التقني الذي حدث في مجال صناعة الأدوية، لافتا إلى زيارة وفد من مالكي مصانع الأدوية بتونس، السودان، حيث أبدوا رغبتهم في الدخول في شراكات مع القطاع الخاص السوداني، لتطوير وإنشاء مصانع أدوية.

وأضاف أنه تم اتخاذ خطوات عملية للدخول في شراكات لإدارة مستشفيات خاصة، عبر توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى قرطاجنة بتونس ومستشفى جرش بالسودان، مبرزا أنه على المستوى الحكومي، زار وفد من القومسيون الطبي السوداني ومستشفى الشرطة عددا من المستشفيات العامة والخاصة التونسية، للوقوف على جودة مستوى الخدمات الطبية التي تقدم، مما يشجع على إمكانية تقديم خدمات العلاج بالخارج للمرضى السودانيين بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً