برلماني لـ"النقل النهري": خسائر القطاع كبيرة وخطط التطوير معدومة

قال سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة طنطا، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ناقشت الخطة الاستثمارية لهيئة النقل النهري، بالإضافة إلى المشكلات التي تواجه القطاع، بحضور اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، ومسئولي الهيئة.

وأضاف طعيمة، أنه وجه انتقادًا للهيئة ورئيسها بسبب ما قاله مسئولي الهيئة من عدم موافقة وزارة التخطيط على تخصيص المبالغ المطلوبة من الهيئة لتطوير واستكمال المشروعات، واصفًا إياهم بأنهم "موظفون غير محترفين".

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات، إلى انه استنكر ما تضمنه حديث رئيس هيئة النقل النهري عن التطوير الذي أحدثته الهيئة متسائلًا: "ماهو التطوير الذي أحدثتموه؟، وأين خطة التطوير؟، متابعا، كنت أتمنى أن يتم تطوير منظومة تراخيص الموانىء لأنها بالية".

وأكد نائب المصريين الأحرار، على أن اللجنة لن توافق على مخصصات أي هيئة لا تقوم على عملها بالشكل الدقيق، مشددًا على ضرورة حضور وزير النقل لاجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، لعرض خطته لتطوير الهيئة.

وأردف سعيد طعيمة قائلًا: "لو الخطة بهذا الشكل، سنرفضها شكلًا وموضوعًا، واللجنة دورها رقابى بالدرجة الأولى، ونحن نحتاج 5 جلسات علشان نناقش إمكانيات الهيئة، وهناك تقصير فى استغلالها، متابعًا، استثمارات النهر أعظم من استثمارات الصحراء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً