اعلان

"القاضي": الصناعة المصرية لا تقل جودة عن نظيرتها المستوردة

كتب : اهل مصر

أكد نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية عبد المنعم القاضي أن الصناعة المصرية صناعة قائمة بذاتها قادرة على المنافسة المحلية والعالمية، وأنها لا تقل كفاءة عن نظيرتها المستوردة، نافيا ما يتردد من البعض بأنها صناعة تجميع.

وقال القاضي - في تصريح الأحد - إن الغرفة حاليا تضع خطة للنهوض بالصناعات الهندسية وإحداث تكامل فيما بين القطاعات، وذلك من خلال توفير الخامات ومكونات الإنتاج والاعتماد على تصنيعها محليا بدلا من استيرادها من الخارج، خاصة وأن هناك مصانع مصرية لديها القدرة على تصنيع مدخلات الإنتاج بجودة عالية تناظر المستوردة ؛ ما يساهم في توفير العملة الأجنبية من زيادة الصادرات وخفض الواردات بشكل يخدم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أنه طبقا للاتفاقيات الدولية يجب أن يبلغ المكون المحلي 40% لتكون المنتجات محلية الصنع، فتوجد صناعات المصرية يبلغ المكون المحلي بها 70%، مما يؤكد على أن المنتج المحلى منتج عالي الجودة والكفاءة للاستهلاك المحلي وللتصدير.

ونوه إلى أن الجولات التي تنظمها الغرفة تستهدف الاطلاع على مراحل الإنتاج للصناعات محلية الصنع وعرضها على الجميع ؛ لتثبت أن الصناعة المصرية تعد المحرك الرئيسي للنهوض بالاقتصاد الوطني خلال المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف