اعلان

رئيس الوزراء لذوي الإعاقة: "أنتم أهل عزيمة وأصحاب إرادة لا تلين"

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس محلس الوزراء، إنه فخور بحضور المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السادس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة (دمج ـ تمكين ـ مشاركة)، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر، أنه سعيد اليوم بما شاهده من مشروعات لتحسين مستوى معيشة متحدي الإعاقة، وهو ما يعكس عملا جادا من وزارة الاتصالات لدمجهم بالمجتمع.

وأوضح أن الاهتمام الذي يوليه الرئيس والدولة بذوي الإعاقة، اهتمام شديد تبلور في الإعلان عن عام ٢٠١٨ عام ذوي الإعاقة، وبدأ العمل على ذلك من الآن.

وأشار إلى أن الدستور المصري، يضمن حقوق الإشخاص ذوي الإعاقة في مختلف القطاعات وحصولهم على الدعم الكامل بمختلف القضايا المتعلقة بشئونهم.

وأضاف أن البرلمان المصري جاء بتمثيل مشرف للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن قانون حقوق ذوي الإعاقة والذي سيصدر قريبا سيكون شامل لكافة حقوق الأشخاص متحدي الإعاقة.

وأكد أن الدولة حريصة على العمل الجاد للوصول إلى مجتمع مصري دامج للاستفادة جميعا وعقد هذا المؤتمر للسنة السادسة على التوالي هو دليل على اهتمام بالمجتمع الدامج دون انقسام.

ووجه رئيس الوزراء رسالة لمتحدي الإعاقة، قائلًا: "أنتم أهل عزيمة واصحاب إرادة لا تلين أنتم المتفوقون رياضيا على المستوى الأولى وأنتم من اثنين قدراتكم لانماجكم في سوق العمل ومثالا يحتذى به الشباب المصري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر