اعلان

بعد فوز ماكرون..الشعب الفرنسي ينجو من نهاية العالم

ماكرون
كتب : سها صلاح

أكد ناخبون فرنسيون أن فوز مارين لوبان كان سيعني نهايو العالم وأعربوا عن فرحتهم بفوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون وهزيمة مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان،وفقاً لوكالة الأنباء الأسترالية بنسخها الأنجليزية.

وقالت ناخبة تدعى بولين للوكالة نهاية العالم كانت ستحدث إذا فازت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان بالجولة الثانية والحاسمة للانتخابات الفرنسية،مضيفة نحب أفكار ماكرون كثيرا، ونرغب أن يكون رئيسنا، وإذا لم يفز، ستكون نهاية العالم.

زو، 25 عامًا، قالت إن ماكرون لم يكن خيارها الأول، لكنها منحته صوتها على أي حال، جراء خوفها من أن تضحى الجبهة الوطنية التي تقودها لوبان التيار الرئيسي.

وتابعت: "لا أشعر حقا بالسعادة، لكنني أعتقد أن ماكرون أفضل من لوبان بكل تأكيد، نحن دولة ديمقراطية، وأكره أن أرى الكثير من الأصوات تذهب للوبان، إنها مثل والدها، ومثل ترامب، إنها امرأة ولكنها تشبه ترامب".

آخرون لم يكونوا مقتنعين بمنح أصواتهم لكلا المرشحين، فتركوا بطاقة التصويت فارغة مثل رومين، 25 عاماً، الذي أمتنع بعد مشاهدة المناظرة الأخيرة وانتابته حالة من اليأس من كلا المرشحين.

وواصل المناظرة الأخيرة كانت قذرة، وكلاهما أثبت أنه لا يليق بأن يكون رئيسا.لوبان كانت عدوانية للغاية، ومرتبكة جدا، لا سيما في مجال الاقتصاد، أما ماكرون فرغم كونه أكثر مصداقية، لكنه ينتهج نفس البرنامج الذي يسير عليه الاشتراكيون في عهد فرنسوا هولاند.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل