اعلان

بروتوكول تعاون بين وزيري النقل والري حول "المجاري الملاحية"

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، توقيع برتوكول تعاون بين الهيئة العامة للنقل النهرى ومصلحة الرى فى تشغيل وصيانة الأهوسة والمجارى الملاحية.

وأكد وزير النقل، أن مدة البرتوكول 10 سنوات ويهدف إلى تحديد دور كلا من الجهتين فى تشغيل وصيانة الأهوسة وكذلك المجارى الملاحية.

وأضاف الوزير أن البرتوكول يتضمن البرتوكول استمرار قيام الهيئة العامه للنقل النهرى بالتشغيل والصيانة والتدعيم للأهوسة التابعة لها، التى تقع على الخط الملاحى القاهره - الإسكدرية وتسهيل مهمه عمل مسؤلى الهيئة العامة لنقل النهرى فى الأهوسه التابعة لمصلحة الرى فى تسجيل وتنظيم حركة الوحدات النهرية المارة من جميع الأهوسة والتى تقوم هيئة النقل النهرى ومصلحة الرى بتشغليها.

ولفت وزير النقل أن البرتوكول يتضمن أيضا تشكيل لجنة من إدارة الأملاك من الطرفين للوقوف على اراضى المنافع العامة، التى تقوم هيئة النقل النهرى بتشغيلها والعمل على إزالة التعديات عليها.

وأشار وزير النقل إلى ضرورة تفعيل عمليات النقل عبر نهر النيل وزيادة نسبة المنقول من البضائع والركاب عبر نهر النيل، بما يساهم فى تخفيف الضغط على شبكة الطرق، ومن ثم تقليل تكاليف الصيانة المخصصة لها نتيجة الحمولة الزائدة للسيارات على الطرق السريعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)