اعلان

تعرف على مهام وصلاحيات "أبو ريدة" في المقعد الحر للمكتب التنفيذي للفيفا

تمكن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالفوز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الانتخابات التي جرت اليوم الإثنين بدولة البحرين بالمنامة بعد صراع مع اقطاب عيسي حياتوا الذي اراد أن يقصي أبو ريدة من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على حساب منافسه الكاميروني ذولكيفري، حيث حصل رئيس الجبلاية على 50 صوتًا من إجمالي الأصوات، في حين حصل المرشح الكاميروني على 4 أصوات فقط.

وترصد لكم "أهل مصر" مهام عضو المكتب التنفيذي وصلاحياته بعد فوز أبو ريدة بالمنصب، حيث تعتبر اللجنة التنفيذية مؤسسة إدارية متخصصة في صنع القرارات الرئيسية للفيفا، مثل تحديد الدول المنظمة للبطولات التابعة للفيفا.

وتعد مهام اللجنة التي تضم 15 عضوًا، هي من تتخذ القرارات في كافة القضايا التي لا تندرج تحت نطاق مسئولية الكونجرس أو التي تختص بها أي جهات أخرى بموجب القانون أو بموجب هذه التشريعات.

وتعد أبرز القرارات التي تضعها اللجنة التنفيذية هو تحديد موعد وتاريخ المنافسات النهائية لبطولات الفيفا، بالإضافة إلى عدد الفرق المشاركة من كل اتحاد.

كما أن المكتب التنفيذي يعتمد أيضًا اللوائح التي تشترط طريقة تنظيم الفيفا داخليًا، بالإضافة إلى إنها تعين الأمين العام أو تفصله عن منصبه بناءً على اقتراح الرئيس.

وتعين اللجنة التنفيذية الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء اللجان الأخرى الدائمة، بالإضافة لتعيين الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء الجهات القضائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر