اعلان

"ملتقى المسئولية المجتمعية": مقترح بإنشاء مدينة متكاملة لأطفال الشوارع

شركة “سى إس آر إيجيبت”

كشف حسن مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة “سى إس آر إيجيبت”، ورئيس ملتقى “المسئولية المجتمعية” الثالث ـ عن مقترح لإنشاء أول مدينة متكاملة لأطفال الشوارع من خلال التعاون بين “سى إس آر إيجيب” وجمعية “من أجل مصر” ومكتب “حسين صبور”، وذلك بهدف تحويل أطفال الشوارع إلى طاقات منتجة قادرة على التعامل مع المجتمع.

وأضاف مصطفى، فى كلمته خلال الدورة الثالثة لملتقى “المسئولية المجتمعية وذلك نيابة عن محمد منظور رئيس مجلس إدارة جمعية “من أجل مصر”، أن المشروع يستهدف احتواء 10 آلاف طفل مشرد وإعادة تأهيلهم وتنمية قدراتهم وتحويلهم إلى طاقات قادرة على العطاء تساهم فى دفع عجلة التنمية فى مصر.

وأوضح أن المشروع سوف يتم البدء فيه بنهاية عام 2017، من خلال إنشاء 500 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى التى تستهدف تأسيس ألف وحدة لاحتواء ألف طفل، وتتضمن المدينة وحدات سكنية بمساحات مناسبة، وإنشاء مدرسة “غير نظامية” الهدف منها خلق الوعى للطفل وليس التعليم فقط، وكذلك توفير فرصة عمل مناسبة لهم، بالإضافة إلى تأسيس مدرسة أكاديمية وحرفية وورش ومعامل، فضلا عن مركز ثقافى ونادى اجتماعى ورياضى ومبنى إدارى للعاملين، على أن تكون المدينة المتكاملة لأطفال الشوارع “مؤمنة بشكل كامل”.

وأشار مصطفى إلى أن فكرة إنشاء المدينة، التى تتخذ شعار “ليسوا أبناء شوارع..بل أبناء وطن”، جاءت كحلم ضمن المبادرات التى يتم إطلاقها والتى تهتم بتحسين أوضاع أطفال الشوارع، وقال “لن نبدأ المشروع من جديد ولكن سيتم التعاون والاستفادة من كل المبادرات التى أطلقتها الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني”.

ودعا الجميع من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية والحكومة والشركات للتكاتف لتحقيق هذا الحلم الذى سيقوم بتحويل طفل الشوارع إلى طاقة منتجة، خاصة وأن أطفال الشوارع كانت دائما سببا للمشكلات الاجتماعية التى يشهدها الشارع المصري.

وقال رئيس الملتقى إن جمعية “من أجل مصر” تهدف إلى خلق مناخ مناسب للعمل التنموى فى مصر بفكر مختلف نابع من إيمان أعضاء الجمعية بأن مصر فى حاجة إلى تكاتف أبنائها لتحسين مستوى معيشة المواطن المصري، ومن هنا جاءت كل الخطوات والمشروعات التى ساهمت فيها الجمعية.

وأشار إلى أنه من بين المشروعات التى ساهمت فيها الجمعية خلال الفترة القصيرة الماضية مشروع إعادة التدوير بمحافظة البحيرة، مشروع “الغارمات”، مشروع “توفير علاج فيروس سى للمواطن المصري”، تقديم الدعم لدور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، مشروع “رائدات المجتمع” لتمكين المرأة، تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى محافظات الوجه البحرى والصعيد والعديد من المشروعات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)