موسم الطرد على الهواء من برانج "التوك شو"

تحولت في الآونة الآخيرة برامج "التوك شو" من ملتقي سياسي او ثقافي او فني الي حرب بين الضيف وأخر أو الضيف والمذيع غالبا ما تنتهي بالطرد وفي أحيان اخري تنتهي بالسب والشتئم وصلت فى بعض الأحيان إلي التعدي بالاحذية حتي تحولت تلك المشاكل الي ظاهرة تهدد عرش برامج التوك شو وتقضي علي مصداقيتها.

كان أخر تلك الوقائع، طرد الاعلامي محمد موسي محمد عبد الله نصر المعروف إعلاميا باسم الشيخ ميزو، الباحث في التراث الديني، بعد مشاده بينه وبين الشيخ "جمعة محمد على" بضربه بالشاكوش.

كما اعتذر محمد موسى، للمشاهدين عن عدم استكمال حلقة برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، بعد مشادة كلامية على الهواء بين الشيخ "جمعة محمد على" الداعية الإسلامي، والشيخ عبد الله نصر.

واتهم "جمعة" الباحث "نصر" بأنه متلون وكاذب، وقال: «أنت متلون وكذاب وأهنت الأزهر"، ورد نصر قائلا: «أنا الشيخ محمد نصر» فعقب الآخر: «شيخ على نفسك».

وهو ما دفع القناة الي اصدار بيانا عقب اللقاء أكدت فيه منعهما من الظهور على شاشتها بسبب تلك المشادة.

وعلي خلفية ذلك أيضا قام الاعلامي توفيق عكاشة بإغلاق الهاتف في وجه رامي رضوان، بعد أن زعم عكاشة خطأ رضوان في تناول قضية عنه.

فيما انسحبت المستشارة تهاني الجبالي لخلافها مع عماد جاد بعد طلبها باستقلال لجنة الإصلاح التشريعي عن الحكومة من احدي البرامج فى وقت سابق.

كما فضل الفنان تامر عبد المنعم الانسحاب على الهواء، بعد رفضه استكمال الحلقة بسبب هجوم تعرض له الرئيس الأسبق مبارك من وائل الإبراشي وقال عبد المنعم "إن هذا اللقاء هو آخر لقاءاته مع الإبراشي.

أيضا قام الإعلامى وائل الإبراشى، بطرد أسامة سلامة رئيس رابطة تجار السجائر وصاحب مبادرة "تقنين الحشيش" على الهواء، بعد أن تجاوز فى حق ضيوف البرنامج. وجاءت واقعة الطرد، بعد دخول المشاهدين على الهواء للحديث مع "سلامة" لمعرفة كيفية تقنين الحشيش، ولكن تطور الامر بين "اسامة" والضيوف الى تلاسن واهانة وكلمات غير لائقة.

ومن ضمن الحوار غير اللائق الذى دار بين رئيس الرابطة واحد الضيوف، قال احدهم موجها كلامه لاسامة سلامة: "إنت شخص هيستيرى وسيكوبيتى وعايز تعمل نفسك حاجة".. وهنا رد "أسامة" قائلًا: "إحنا بنحترم المشاهدين وحضرتك مش محترم البدلة اللى إنت لابسها".

كما تحدث "أسامة" لوائل الإبراشى: حضرتك لا احترمت المهنية ولاضيوفك ولا الحيادية وأنا بعتذر عن عدم تكملة البرنامج. فرد عليه "الابراشي": اتفضل مع السلامة.

أيضا قام الإعلامي أحمد موسى بطرد الشيخ عماد رفعت الداعية السلفى، من الاستوديو على الهواء ببرنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، لخلافه في الحوار، حيث قال الداعية السلفى إنه يتحدث عن نفسه ولا ينتمى لأي تيارات أو الدعوة السلفية.

وأضاف: "علمنى أبى ألا أتحدث قبل الكبير"، وطلب من الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن الحديث، أن يتحدث إلا أن أحمد موسى رفض ذلك، وطلب منه الحديث عن شهادات قناة السويس، وأوضح عماد رفعت أنه ليس مسئولا عن الفتوى.

وقال عماد رفعت لموسى: "أنت المعد بتاعك اتحايل عليا عشان أجى وكلمني كويس، فرد موسى الحوار انتهى، فقال: "ميشرفنيش إنى أطلع معاك"، وخرج من الاستوديو.

وقام الإعلامي أحمد موسى، فى شهر مارس الماضي، بطرد ضيف ينتمى الى جماعة الاخوان المسلمين، خلال فاصل البرنامج، واعتذر للمشاهدين قائلًا: "آسف إني ضايقتكم.. مكنش ينفع حد يخترقنا، اطمنوا".

كان أحمد موسى انفعل على ضيفه الإخواني الذي حاول وضع السم في العسل حينما روى قصة بينه وبينه شقيقه المجند قائلًا " "حذرت شقيقي الذي كان مجندًا ويؤدي فترة خدمته أمام الحرس الجمهوري من أن يطيع وينفذ أمر قائده في الجيش بإطلاق رصاصة صوب صدر أي أخ مسلم من معتصمي الإخوان".

.

وقال "موسى": "الجيش المصري الوحيد الذي لا يأمر بتوجيه رصاصة نحو مواطن، وما تقوله غير صحيح، ولا تكمل حديثك وهانخرج فاصل".

و علي الجانب الآخر وقعت مشاده بين مقدمة برنامج صبايا على قناة المحور ايمان ابو طالب واحد ضيوفها فى البرنامج ويدعى المهندس سامح مخلوف بسبب اهانته لاحد علماء الازهر الشريف الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية، والذي كان ايضا ضيفا فى البرنامج.

وانتقد "مخلوف" مصداقية البرنامج، واتهم القائمين على البرنامج بانهم يفبركون اتصالات الجمهور. وهنا قامت "ابو طالب" بطرده على الهواء لعدم احترامه للبرنامج".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضربة جيوستراتيجية لقناة السويس.. مصر في ورطة بسبب تراجع الإيرادات