ماكرون في عيون "رسامي الكاريكاتير"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

شبابه، طموحه وأوروبيته.. أكثر الصفات التي جذبت انتباه رسامي الكاريكاتير حول العالم تجاه الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون.

1-رسام الكاريكاتير البوركيني، المولود في فرنسا داميان جليز، اعتبر ماكرون كالمارد الذي خرج من مصباح الاشتراكيين والجمهوريين.

2-الرسام اﻹسرائيلي ميشال كيشكا نشر بصحيفة "أي 24 نيوز" رسما لماكرون وهو يمتطي جوادا قائلا" قلت في الماضي إلى اﻷمام، واﻵن أقول: إلى العمل".

3-كاريكاتير رامسيس موراليس من كوبا، كان عبارة عن صورة لماكرون، الذي يجسد الناخب الفرنسي، وهو يحمل علم فرنسا وبيده اﻷخرى بطاقة اقتراع على هيئةعلم الاتحاد اﻷوروبي ويضعها في صندوق الانتخابات.

4-أما الرسام اﻷلماني أوليفيه فرسم ماكرون وهو يمتطي رمز الدولة الفرنسية في طريقه إلى قصر اﻹليزيه، مشيرا بعلامة النصر، فيما يصيح الديك "إلى اﻷمام" وهو اسم الحركة المنتمي إليها الرئيس الجديد.

5-هرمان، رسام الكاريكاتير السويسري، رسم ماكرون وهو يمشي داخل حذاء كبير" ﻹي إشارة إلى اسم حركته إلى اﻷمام، ومن تحته منافسته الخاسرة مارين لوبان.

6-كاريكاتير بليبل بصحيفة "ديلي ستار" اللبنانية فكان عبارة عن بيضة يخرج منها ماكرون أما السائل المسكوب على اﻷرض ولا فائدة منه يحمل وجه مارين لوبان.

7-"الفتى الجديد".. عنوان الكاريكاتير الذي حملته لوحة بيرترامس، رسام الكاريكاتير الهولندي، الذي كان عبارة عن الشاب إيمانويل ماكرون بين المستشارة اﻷلمانية أنجيلا ميركل ورئيسة الحكومة البريطانية تريزا ماي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً