اعلان

تفاصيل سقوط أخطر شبكة للاتجار في الحشيش داخل مصر .. تضم لبناننين ومغاربة .. تمتلك أول مصنع لإنتاج «الحشيش» بالكريمات .. و3 مليون قرص كابتجون ومكابس الحشيش ابرز المضبوطات (صور)

مضبوطات الحشيش .. تصوير أحمد بدر
مضبوطات الحشيش .. تصوير أحمد بدر
كتب :

كشف اللواء أحمد عمر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عن سقوط شبكة دولية للإتجار بالمخدرات، يتزعمها لبناني في مصر، وضبط أول مصنع لتصنيع المخدرات في مصر داخل منطقة جبلية واقع بين طريق الكريمات وطريق الزعفرانة، وسط بعض مصانع الأسمنت.

أوضح اللواء أحمد عمر خلال مؤتمر صحفي أقيم ظهر اليوم بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن الأجهزة الأمنية توصلت إلي معلومات عن إنشاء أول مصنع لإنتاج مخدر الحشيش بمصر في المنطقة المشار إليها.

وأضافت المعلومات ان هذا المصنع يمتلكه سليمان فهمي أحمد (لبناني الجنسية) يقيم وأسرته بمدينتي، ولديه مصنع بالعاشر من رمضان ويقيم بمصر، ولديه عدة مشروعات اقتصادية بالبلاد، ويتعاون ضمن هذا التشكيل جنسيات مختلفة من بينهم مصريين ومغاربة وليبيين.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن المخدرات يتم جلبها من لبنان من خلال البحر، بالإضافة إلي جلب مواد مخدرة من المغرب عن طريق البر من خلال دولة ليبيا.

تم التنسيق والتعاون الكامل بين الإدارة والأمن الوطني والأمن المركزي وأكاديمية الشرطة وكافة أجهزة الوزارة، و6 مديريات أمن، بالإضافة إلي التنسيق مع القوات المسلحة وقوات حرس الحدود، والقوات البحرية، لضبط كافة عناصر التشكيل ومداهمة المصنع ومناطق التخزين في وقت واحد.

وأشار عمر إلي أنه بعد المراقبة وجمع المعلومات علي مدار عدة شهور تم مداهمة المصنع بطريق الكريمات، ومنطقة تخزين واقعة في الصحراء بطريق القاهرة السويس، وضبط عناصر التشكيل بمطروح والسويس وسيناء وبني سويف في وقت واحد.

كما تم القبض علي رجل الأعمال اللبناني سليمان فهمي أحمد الذي يتزعم هذا التشكيل الدولي، ونجليه، بالإضافة إلي ضبط عمال مغاربة داخل المصنع ومسئولين التخزين والتوزيع بمصر.

وتم ضبط 3 طن و675 كيلو حشيش، و3 مليون قرص من مخدر الكابتجون قادمة من لبنان، وماكينات عملاقة داخل المصنع للخلط وفرم وتصنيع المواد المنتجة لمخدر الحشيش.

كما تم ضبط مبالغ مالية، 600 ألف دولار، و8 ملايين جنيه مصري، و100 ألف ريال سعودي. كما تم ضبط أسلحة ثقيلة بحوزة التشكيل، كان يتم استخدامها لحراسة المصنع ومناطق التخزين.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ان الإدارة تواصل عملها ليلا ونهارا، لضبط كافة عمليات تهريب المخدرات، والتجار الموزعين للمخدرات والعقارات الطبية كالترامادول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً