اعلان

بعد اعتماد وزير النقل كراسي متحركة للمعاقين.. خبراء يطالبون بتعميمها

أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تعليمات بتسلم وزارة النقل، وشركة الخدمات المتكاملة المملوكة للسكك الحديدية، 3 سيارات مجهزة للعمل داخل محطة رمسيس للقطارات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين، ونقل المعاق أو الشخص الغير قادر على الحركة من بداية محطة السكك الحديدية حتى القطار بدون تحميل الراكب أي رسوم إضافية، وبدورهم أشاد عدد من الخبراء بتلك الخطوة واصفينها بالخطوة غير المسبوقة، وتطوير للسكك الحديدية.

تسلم 3 سيارات داخل محطة رمسيس لخدمة ذوي الإعاقة

البداية، حينما تسلمت وزارة النقل، وشركة الخدمات المتكاملة المملوكة للسكك الحديدية، 3 سيارات مجهزة للعمل داخل محطة رمسيس للقطارات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

نقل المعاق بدون تكلفة

وقال اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة الخدمات المتكاملة، إن العربات المذكورة تسلمتها الشركة بناء على تعليمات وزير النقل الدكتور هشام عرفات، ومن المقرر أن تنقل المعاق أو الشخص الغير قادر على الحركة من بداية محطة السكك الحديدية حتى القطار بدون تحميل الراكب أي رسوم إضافية على الخدمة نهائيًا.

وتابع حتاتة، إن تكلفة السيارة الواحدة بلغت 124 الف جنيه، وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على كافة المحطات الرئيسية.

"الجمعية المصرية" تطالب بتعميم الفكرة على كافة المحطات

ومن جانبها أكدت الجمعية المصرية للنقل، أن الخطوة المذكورة بداية لروح جديدة من التعاون بين الحكومة والمواطن ودعت الجمعية الشركة والسكك الحديدية والنقل بتعميم الفكرة على محطات بنها –وطنطا – وأسيوط والمنيا والإسكندرية وأسوان والجيزة.

"الشهابي": توفير كراسي متحركة بمحطات القطارات يؤكد سر نجاح السكك الحديدية

وأشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بتسلم وزارة النقل، وشركة الخدمات المتكاملة المملوكة للسكك الحديدية، 3 سيارات مجهزة للعمل داخل محطة رمسيس للقطارات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

وأكد الشهابي، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن تلك الخطوة تطوير من إدارة السكك الحديدية لا يكلفها ماليًا كثيرًا وإنما يعالج أوضاع بين الركاب المعاقين بإنسانية شديدة غير مسبوقة.

وتابع رئيس حزب الجيل، أنه عندما تقدم تلك الكراسي المتحركة للمعاقين بدون تكلفة مالية يتحملها المعاقين وهذا يوضح سر نجاح السكك الحديدية وتحقيقها فائض مالي هذا العام أعلى من العام الماضي بجانب أنه يؤكد تحسن الخدمة المقدمة للركاب.

وكانت شركة الخدمات المتكاملة قدمت لركاب السكك الحديدية خدمة أخرى من فترة وهي الكراسى المتحركة لنقل كبار السن والتي لاقت استحسان الركاب ونجحت في تقديم وجه حضارى لكبار السن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا