"شنايدر مصر": التدريب وإعداد الكوادر هو أنجح استثمار

الدكتور مصطفى أبوزيد

قال الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا عن سعادته بتبني مجلس نقابة المهندسين، ملف التدريب والذي من أجله أعدت هذا المعمل لتدريب كوادر المهندسين في التكنولوجيا وأساليب التحكم والذي يعد سبقًا كونه مع شركة تعد من أكبر الشركات في هذا المجال.

كما أعرب عن أمنيته بتعميم هذه التجربة على كل التخصصات الهندسية وبالتالي تكون النقابة قد ربطت جميع المهندسين بنقابتهم.

شدد المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي على حرص شركة شنايدر على التعاون مع نقابة المهندسين وتوفير أحدث معامل التدريب الهندسى بها، خاصة مع دخول مصر مرحلة جديدة من التنمية والبناء بعد الاعلان عن عدد كبير من المشروعات التنموية والهندسية العملاقة التى ستضع مصر على أعتاب انطلاقة اقتصادية حقيقة.

وأوضح شتا أن افتتاح المعمل يأتى ضمن اطار مذكرة التفاهم الموقعة مع النقابة، والذى سيمكن النقابة من عقد سلسلة من الدورات التدريبية للمهندسين بمقر النقابة. مضيفا " لدينا مسئولية كبيرة تجاه المجتمع، فمن أهم عوامل نجاح اى شركة هو الاهتمام بالعنصر البشرى وتطوير أداءه، والتدريب وإعداد الكوادر هو أنجح استثمار ".

وقال المهندس هانى شلتوت رئيس قطاعات تطوير الحلول الهندسية والمواصفات والتدريب بشركة شنايدر إن رؤية نقابة المهندسين تلاقت مع أهداف الشركة بالإيمان أن تطوير المعامل الهندسية هو الدعامة الاساسية لخطط التطوير، وهذا المعمل يعطى الامل للمهندسين للارتقاء بالمهارات الخاصة بهم والتوصل مع أحد أحدث التقنيات فى المجالات الكهربائية.

وشدد على أن التعاون مع نقابة المهندسين يأتى فى اطار واجب الشركة فى تدعيم جهود النقابة لإثراء ثقافة التعليم المستمر للمهندسين، وهو اكبر دليل على ان الشركة شريك فعال فى الاقتصاد المصرى، مبديا أمله على استمرار التعاون مع النقابة.

وكان المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين،والمهندس وليد شتا الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى افتتحا اليوم الأربعاء، أول معمل تدريب متكامل ومتخصص في المجالات الكهربائية المختلفة، داخل مبنى النقابة العامة للمهندسين، لتدريب وتأهيل مهندسي الكهرباء، وفقًا للمتطلبات العالمية، بحضور المهندس محمد النمر وكيل النقابة والمهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندسة زينب عفيفى أمين الصندوق، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً