اعلان

المرصد: مقتل 16 شخصا في غارات جوية على مدينة الرقة

كتب : وكالات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل ما لا يقل عن 16 شخصا في غارات جوية لطيران يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على ريف الرقة الشمالي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المرصد - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس- "إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن تقوم بعملية تمشيط لمدينة الطبقة للتأكد من خلوها من مفخخات تنظيم (داعش) بعد انسحابه منها ومن سد الفرات المجاور لها"، مضيفا أن القوات أطلقت المرحلة الرابعة من عملية "غضب الفرات" لتطويق مدينة الرقة معقل التنظيم تمهيدا لإخراجه من المدينة.

وفي سياق متصل، أشار المرصد السوري باستمرار قوات النظام لقصف مناطق في ريف حماة الشمالي الذي شملته هدنة وقف التصعيد، لافتا أيضا إلى أن مناطق في ريف درعا المشمول في الهدنة تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة.. دون ورود عن وقوع خسائر بشرية.

وفي غوطة دمشق الشرقية، أفاد المرصد بمقتل 5 عناصر من قوات النظام بينهم ضابط خلال عمليات قصف متبادل واشتباكات مع المعارضة.

وفي حي القابون شرق العاصمة دمشق، أشار المرصد أيضا إلى وقوع اشتباكات بين القوات النظام والمعارضة، فيما سقطت قذيفتان على شرق العاصمة.. كما قصفت المعارضة مواقع النظام في القلمون بصاوريخ جراد مواقع قوات النظام، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً