اعلان

أطباء التكليف يحتفلون باستجابة وزارة الصحة لمطالبهم

أعلن أطباء التكليف دفعة مارس 2017 عن فض اعتصامهم أمس، وذلك عقب الاستجابة إلى مطالبهم العادلة.

وخلال الشهرين الماضيين، طرق أطباء التكليف بطرق كافة الأبواب لتحقيق مطالبهم العادلة والتى من بينها منح مزايا علمية ومالية للأطباء العاملين بالمناطق النائية ورفض فصل هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية عن حركة النيابات ورفض خفض أعداد الأطباء فى الوحدات الصحية.

ومن اللافت للنظر أن مطالب شباب أطباء التكليف جميعها مطالب عادلة، وتصب في صالح الخدمة الصحية للمواطنين وليس فقط فى صالح شباب الأطباء.

حيث أكد أطباء التكليف، والذين قاموا بالاحتفال عقب الاستجابة بمطالبهم وفض الاعتصام بدار الحكمة، على اهتمامهم بتقديم الخدمة الطبية فى كل قرى ونجوع مصر حتى أقصى المناطق النائية، مع حصولهم على مقابل مادى وحوافز عادلة نظير عملهم فى هذه المناطق النائية.

وقالت صفية المغربى، أحد أطباء التكليف إن إصرارهم على المطالبة بحقوقهم العادلة هى ما أدت إلى الاستجابة وتحقيق بعض هذه المطالب.

ومن جانبها قالت رضوى غانم، أحد أطباء التكليف بأنهم يقومون حاليا بتسجيل رغباتهم وذلك عقب مد الوزارة لفترة التسجيل تمهيدا لاستلام عملهم بالمستشفيات.

وقال محمد نبيل، أحد أطباء التكليف، إنه عقب الإضراب عن تسجيل التكليف، والذي استمر 59 يومًا، واعتصام استمر 12 يومًا، بنقابة الأطباء، تحققت مطالبنا العادلة وهذا ما يؤكد أنه ما ضاع حق وراءه مطالب.

ووجهت النقابة العامة الشكر إلى المسئولين، بعد استماعهم لمطالب شباب الأطباء والمرونة فى الاستجابة لهذه المطالب، مضيفة: "كنا نتمنى أن يتم الاستماع إلى شكواهم قبل شهرين ماضيين، وتتمنى أيضا أن يكون هناك قنوات دائمة لاستماع الشكاوى والتفاهم فى طرق حل أى قضايا تخص قطاع الصحة والأطباء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً