اعلان

"شاومينج" تكسب وزارة التعليم "1- 0": "مجرد قرصة ودن"

لازالت الصفحة التي تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" تسدد ضرباتها القوية في مرمي وزارة التربية والتعليم، ويقابل تلك الضربات تصريحات من جانب الوزارة، فتارة تكذب ما تصرح به شاومينج حول تسريب الامتحان، وتارة أخرى تخرج توضح أن الامتحان المسرب صحيح، ولم تعد شاوميج تسرب امتحان الثانوية العامة فقط، بل وصل الأمر إلى تسريب الامتحانات الابتدائية والإعدادية.

وكان آخر ضربات شاومينج ضد وزارة التربية والتعليم، هي نشر صور على موقع "فيس بوك" لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، مما أدى إلى حدوث نوع من الجدل بين أولياء الأمور.

ومن هنا خرج محمد عبد الهادي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بالأمس ينفي ما حدث، موضحًا أن الامتحان الذي سربته المواقع غير صحيح، مؤكدًا أن المديرية سوف تشكل لجنة لتقصي الأمر، من جانب موجه المادة وبعض المسئولين، قبل انطلاق الامتحان، موضحًا أن بعض الأشخاص يسعون إلى إثارة الأقاويل حول الوزارة لخدمة مصالحهم الشخصية.

وسبق ذلك تسريب امتحان مادة اللغة الإنجليزية، للصف السادس الابتدائى، ورد على هذا الأمر، على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، حيث نفي ما تم تداوله حول تسريب الامتحان أول أمس.

وأوضح أن الامتحان الذي تم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي لا يشبه الامتحان الأصلي، وأن ذلك سيناريو تسريب امتحان اللغة الإنجليزية مختلف عن ما شهدته عمليات تسريب الامتحانات السابقة.

وأشار إلى أنه لا يمكن تسريب أي امتحان من المطابع، والخطة التي يعتمد عليه من يسربون الامتحان هو تصوير ورقة الأسئلة بعد توزيعها من خلال كاميرا الهاتف، موكدًا على أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.

وفي السادس من مايو الجاري، تسرب امتحان اللغة العربية للشهادة الابتدائية بمحافظة الدقهلية، حيث تم نشر الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك والواتساب والفايبر" بعد 5 دقائق فقط من توزيع ورقة الامتحان على الطلاب، وتم تداول الامتحان المسرب بين أولياء الأمور للإجابة على الأسئلة وإعادة ارسالها إلى الموقع لمساعدة الطلاب على الغش.

وفي الثالث من مايو، قامت صفحة شاومينج بتسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي لمحافظة الجيزة بعد ربع ساعة من بدء اللجنة.

وردًا على ما حدث، قال الدكتور سعيد عبد الله وكيل، مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن غرفة عمليات المديرية لمتابعة امتحانات النقل، تؤكد صحة ورقة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الالكتروني، مؤكدًا أنها بالفعل خرجت من إحدى لجان الامتحانات بالإدارة التعليمية.

وأوضح أن ما تم هو محاولة للغش وليس تسريبًا للامتحان، نظرًا أن ورقة الامتحان خرجت من لجنة الامتحان، مشيرًا إلى أن الواقعة تم تحويلها إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها، ومحاسبة كل من قصر في أداء واجبه، كما سيتم اتخاذ الإجراء القانوني ضد الطالب الذى صور ورقة الامتحان وفق ما تضمنه القرار الوزاري المنظم لأعمال الامتحانات وعقوبة الإخلال بها.

من جانبها وجهت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، رسالة إلى وزارة التربية والتعليم بعد خروج امتحانات اللغة العربية للصف الأول الثانوى من محافظة الجيزة قائلا: "الامتحانات اللى بتنزل دي قرصة ودن ليكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسكندرية.. نسبة النجاح 86.2%..