اعلان
اعلان

ميرفت موسى: لجنة لبحث خفض القيمة الإيجارية لطرح النيل الأسبوع المقبل

قالت النائبة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالمنيا،عضو المكتب السياسى، إنها قدمت شكاوى لرئيس الوزراء منذ الفصل التشريعى الماضى من زيادة القيمة الإيجارية للأراضى الزراعية أملاك الدولة والخاصة بـ«طرح النيل».

وأضافت موسى، أن القيمة الإيجارية للفدان فى أراضى طرح النيل تصل 4 آلاف جنية وهو مبلغ كبير على الفلاحين خاصة بانها لاتزرع سوى مرة واحدة فى العام نظرًا لغمرها بالمياه فترة طويلة.

وأوضحت نائبة المصريين الأحرار «أن رئيس الوزراء سبق وأرسل لنا أنه تم تخفيض قيمة الإيجارات من 4 آلاف إلى 1250 جنية،لكنها لم تطبق، وقامت ادارة أملاك الدولة بالحجز على الفلاحين الغير مسددين للإيجار».

وتابعت: «عدنا لوزارة الزراعة لطلب قرار خفض القيمة الإيجارية وأنكرت وجود ما يفيد ذلك ولم نجد تعاون، وذهبنا لرئاسة الوزراء وحصلنا على الورق الذى على أساسه صدر قرار تخفيض الإيجار».

وأشارت إلى أنها عادت لوزارة الزراعة والتى رفضت تطبيق القرار على أراضى طرح النهر، وتواصلت مؤخرًا مع الوزارة التى أكدت تشكيل لجنة لبحث الأمر ونتابع مجريات أعمالها.

واستطردت: «علمت بحصول مزارعين في محافظة المنوفية على أحكام قضائية بتخفيض القيمة الإيجارية إلى 2500 جنيه، بينما بحسب القرار تكون القيمة الإيجارية 1250 جنيه».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو