نائب محافظ الإسكندرية يتفقد شون وصوامع القمح (صور)

كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، بالمرور والتفتيش علي شون وصوامع القمح بنطاق المحافظة، للتأكد من تنظيم تسليم الأقماح لهذا العام وتفقد مدى استعداد كافة الأجهزة لاستقبال موسم الحصاد ومدى جاهزية الصوامع لاستيعاب محصول القمح القادم.

وقد تفقدت الخولي، اليوم الخميس، صومعة الكينج مريوط والتي تتسع لـ ٥٠ الف طن، وبنكر السلام وصومعة العامرية التي تتسع لـ ١٦٠ الف طن قمح، وذلك لمتابعة عملية توريد القمح، واستطلاع مشاكل الموردين وحل كافة المعوقات والتأكد من سلامة إجراءات تسليم الأقماح وتشوينها، كما فحصت جودة القمح وسعة كل صومعة ووحدة سحب العينات ودرجة النظافة ورطوبة الأقماح.

وشددت الخولي، علي مدير مديرية التموين والزراعة وأعضاء لجنة الصادرات والواردات، بعدم تأخير أي سيارة تم فرزها بالصوامع، وإدخال السيارات بالكامل منعا لتكدس المرور خارج الصوامع وتسهيلا لعملية تخزين الأقماح، مؤكدة على تيسير التسليم والتوريد في اطار الصورة الضوابط، كما استمعت إلى مشكلات وطلبات موردين القمح.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قد شدد علي جميع الجهات من الرقابة الإدارية، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة والمسؤولين عن صوامع الأقماح بالإسكندرية وهيئة الرقابة على الصادرات بوضع خطة لتنظيم تسليم الأقماح لهذا العام استعدادا لموسم تجميع الأقماح والذي بدأ في ١٥ إبريل الماضي.

وأكد المحافظ، علي أنه خلال الخطة تم حصر المساحات الزراعية للقمح بالإسكندرية، والتي قدرت بحوالي ٦٦ ألف فدان بواقع كمية حصاد محتملة ٢٠٠ ألف طن لهذا العام، مؤكدا أن السعة التخزينة في المحافظة أكثر من المتوقع حصاده حيث تبلغ إجمالي الساعات التخزينية لدينا ٣٨٥ ألف طن، والمستهدف تخزينة من القمح حوالي ٢٠٠ ألف طن، كما أن هناك توزيع جيد علي الأماكن علي مستوي المحافظة ومراعاة توقيت نقل واستلام الأقماح، مشيرًا إلي أنه تم التأكيد علي جاهزية الصوامع الموجودة بالأحياء والسعة التخزينية لها.

شارك في الجولة التفقدية مبارك عبد الرحمن، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، والدكتور مصطفى بخشوان، مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، وممثل للجهة المسوقة، ومندوب لجنة الصادرات والواردات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيناريوهات اقتصاد الحرب| خبير: 5 تأثيرات اقتصادية على مصر.. والحكومة: لدينا خطة قوية لمواجهة أي تداعيات (تقرير)