اعلان

تشكيل لجنة للاشراف على تطهير خزانات المياه بالمصالح الحكومية بشمال سيناء

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على قيام كل مجلس مدينة علي تشكيل لجان للأشراف على تطهير خزانات المياه في مختلف المصالح الحكومية وخاصة المستشفيات والوحدات الصحية والمدارس، في مختلف المراكز والمدن والقرى والتجمعات، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة والجهات المعنية.

وشدد المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي الذي عقدت برئاسته وبحضور اللواء محمد السعدنى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أشرف البغدادي، مساعد مدير أمن شمال سيناء، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية، علي مديرية الشئون الصحية بالقيام بتوفير الأمصال والأدوية الخاصة بأمراض الصيف، بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، مثل أدوية الجهاز الهضمي وضربات الشمس.

وطالب المحافظ، مجالس المدن والمديريات المعنية بالاستعداد لفصل الصيف تجهيز دورات المياه علي الشواطئ وعمل الصيانة اللازمة لها، ونظافة الشواطئ وجسم الكورنيش والألسنة الموجودة، فضلاَ عن إنارة الكورنيش، وتوفير منقذين وشباب لنظافة الشواطئ وتوفير الخدمات علي هذه الشواطئ.

أعلن المحافظ عن توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، بجانب توافر احتياجات المحافظة من السلع التموينية.. مشددًا علي ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع على الأسواق، لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، ومتابعة وفرة السلع الهامة للمواطنين والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، فضلًا علي توفير منافذ لتوفير السلع بأسعار مناسبة في مختلف القرى والتجمعات، تخفيفا عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

قال المحافظ أن المحافظة وجميع المديريات المعنية تهتم بجميع المواطنين في كافة المناطق، وخاصة منطقتي رفح والشيخ زويد.. مطالبًا رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات الخدمية بالتعرف علي احتياجات المواطنين والعمل علي تلبية هذه الاحتياجات، وحل مشاكل الجماهير من خلال تكثيف الجولات الميدانية، والتحقيق في كافة الشكاوي التي ترد حتى وإن كانت غير موقعة باسم الشاكي.

أكد المحافظ علي قيام مجلس الوزراء والمحافظة بتخصيص عدد من قطع الأراضي في مختلف مراكز المحافظة لإقامة مشروعات تنموية، حيث صدر قرار تخصيص قطعة أرض لإقامة 40 وحدة سكنية في نخل، إقامة مجمع تدريبي وقاعة للأزهر الشريف بالعريش، وحدة بحوث زراعية ومشتل للخضر والفاكهة، منطقة صديقة للبيئة في بئر العبد.

أكد المحافظ علي انتظار محافظة شمال سيناء قرارًا من مجلس الوزراء بالموافقة علي معاملة المناطق الصناعية بالمحافظة كالمناطق الصناعية في مدن الصعيد، والتي يتم تخصيصها الأراضي بها للمستثمرين بالمجان، ما يعد محفزًا كبيرًا للاستثمار في شمال سيناء في سبيل جذب المستثمرين للمحافظة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل