اعلان

بينهم إبراهيم سعيد.. أشهر اللاعبين المدخنين في العالم (فيديو وصور)

لابد أن يكون الرياضيين، مثالًا جيدًا يُحتذى به، خاصةً وأن تصرفاتهم وكل تحركاتهم تكون تحت مراقبة الجمهور، ويُقلدونهم في كل شيء باعتبارهم القدوة، إلا أن بعض نجوم كرة القدم يقومون بسلوكيات لا يجب عليهم أن يفعلوها.

"التدخين يدمر الصحة ويسبب الوفاة" كثيرًا ما رأينا هذه العبارة على علب السجائر، وهي بالطبع مقولة رمزية يلجأ لها مُصّنعوها بسبب القانون الذي يُلزم المصانع بأن تضع هذه العبارة مُلحقة بصور الأمراض التي قد يسببها التدخين في الإنسان.

ولكن هناك بعض الرياضين يقوموا بالتدخين، داخل وخارج الملاعب، وظهر في الساحة الرياضاية عدد كبير من لاعبي كرة القدم الذي لمع نجمهم فى سماء العالمية يدخنون.

نستعرض أبرز الرياضين المدخنين فى العالم:

- مارادونا

مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية، الذي شوهد في أكثر من مناسبة وهو يُدخن سواء السيجار أو الشيشة، ومن المعروف أن له تجربة سابقة مع الإدمان.

- جاك ويلشير

ويلشير أول هؤلاء اللاعبين هو الدولي الإنجليزي متوسط ميدان فريق المدفعجية "ويلشير"، الفتى المدلل ظهر يدخن في أجازته الموسم الماضي، الأمر الذي لم يمر مرور الكرام في انجلترا كلها، بالطبع جاكي يشعر بمقدار الألم الشديد الذي يتعرض له تشيزني هذه الأيام.

- زين الدين زيدان

زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية، انتشرت صورة له في الصحف الإيطالية والفرنسية، وهو يُُدخن قبل نهائي كأس العالم الشهير 2006.

- مسعود أوزيل

أوزيل لاعب المنتخب الألماني وارسنال الانجليزي، وكانت صوره بالسيجارة بمثابة الصدمة للجميع، خاصةً أنه ملتزم دينيًا وأخلاقيًا.

- مروان الشماخ

الشماخ، لاعب منتخب المغرب المحترف في كوينز بارك رينجرز، كادت أن تُنهي صورهم وهما يُدخنان الشيشة والسجائر مستقبلهم الاحترافي في الدوري الإنجليزي.

- ماريو بالوتيلي

بالتوتيلي، مهاجم المنتخب الإيطالي، أحد أكثر اللاعبين المدخنين سواء للشيشة أو السجائر، بالإضافة إلى تناوله للكحوليات، مما يُسبب له مشاكل كثيرة مع ناديه.

- إبراهيم سعيد

المدير الفني لأي ناد بمكانة القدوة التي يتعلم منها اللاعبون الصغار كيف يبدأون مشوارهم الكروي وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها، هذا الأمر لم يعترف به عدد من المدربين، وكان آخرهم المثير للجدل إبراهيم سعيد مدرب نادي جولدي بعد أن تم تداول فيديو له أثناء التدريب وهو يدخن السيجارة بيد وباليد الأخرى يوجه لاعبيه.

- كارلو أنشيلوتى

أنشيلوتي، المدرب الإيطالى المخضرم وصاحب الإنجازات العديدة، حيث حقق لقب دورى أبطال أوروبا مرتين مع "الروسونيرى" ومرة مع ريال مدريد الإسبانى، وهو أحد أشهر المدربين الذى يظهرون أمام العدسات بالسيجار دون أى استحياء.

- مارسيلو ليبى

مارسيلو ليبي، المدرب الإيطالى، الذى لم تتوقف إنجازاته فى أوروبا فقط بل للعالم أجمع عندما توج بلقب مونديال 2006 مع المنتخب الإيطالى وقاد يوفنتوس فى فترته الذهبية، وحقق لقب دورى أبطال آسيا مع جوانزو الصينى عام 2013 ولديه إطلالة خاصة بـ"السيجارة".

- يورجن كلوب

كلوب المدرب الألمانى صاحب الابتسامة "القاتلة" والمدير الفنى السابق لبوروسيا دورتموند، والذى تسلم مهامه الجديدة مع ليفربول الإنجليزى، وفى أول ظهور له أمام العدسات الإنجليزية تم التقاط صورة له وهو يدخن سيجارة بأحد المقاهى استعدادا لقيادة "الريدز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر