اعلان

"برلمانية الوفد" تتقدم بسؤال عاجل لوزيرة التضامن عقب ارتفاع مؤشر الفقر في مصر

الوفد

أبدى حزب "الوفد" برئاسة الدكتور السيد البدوي، انزعاجه من تقرير وزارة التضامن الاجتماعي حول معدل الفقر في مصر وارتفاعه خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه قال ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد ان الحزب طلب أن يتقدم النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية للحزب بسؤال الي الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي حول هذا التقرير الذي ذكر ان معدل الفقر في مصر وصل الى 27٪ من بينهم 57،7% فى وجه قبلى "الصعيد" بنسبة زيادة 7% عن السنه الماضية.

وقال حسان في تصريحات صحفية أن التقرير يؤكد أن الحكومة لا تضع الحماية الاجتماعية كأحد مؤشرات الأداء في برنامجها ولا في خطة الموازنة رغم ارتفاع نسب الدعم في الموازنة، بدليل ارتفاع نسب الفقر بشكل مطرد علي مدار السنوات الماضية دون ان يكون هناك خطة لتقليل هذه النسبة او علي الاقل كبح جماح ارتفاعها الذي بات يهدد حياة نسبة كبيرة من المصريين.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد ان سعر الغذاء ارتفع 40% خلال السنة الماضية، وأن الأسرة تنفق ما يقرب من 70% من دخلها علي الطعام فقط، ما يعني انه لم يتبقي شئ للاسرة المصرية للآنفاق علي الملبس والتنقل والتعليم وباقي نواحي الحياة اليومية وهو مؤشر خطير يضع الحكومة في تحد صعب لمسئوليتها الاجتماعية اتجاه محدودي الدخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً