اعلان

الرئيس الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن إقالة مدير الـ"إف بي آي"

دونالد ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لم يطلب من مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي المقال، جيمس كومي، وقف التحقيق في ما يسمى بـ "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح ترامب في حديث لقناة "أن بي سي"، أمس الخميس: "في الحقيقة كان بودي الإسراع بالتحقيق… إذا حاولت روسيا التدخل في الانتخابات، فانه أمر رهيب، وأنا أريد التأكد من حقيقة ذلك بشكل نهائي".

وأكد ترامب تأييده للتحقيق، قائلا إنه يجب أن يجري "بشكل جيد"، ورجح أنه قد يتم تمديد فترة التحقيق في حال الضرورة.

ونفى ترامب وجود أية علاقات بين حملته الانتخابية وروسيا، مشيرا أيضا إلى أن "الروس لم يؤثروا على التصويت".

وذكر ترامب أيضا أن كومي أكد له أن التحقيقات لا تمسه شخصيا. وأضاف أن سبب إقالة جيمس كومي من منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي هو "حالة الفوضى" بالمكتب، وعدم رضاه عن مستوى أداء كومي لمهامه.

ونفى الرئيس الأمريكي كذلك وجود أية صلات له روسيا. وقال: "ليست لدي أية استثمارات في روسيا ولا شيء. وليست لدي ممتلكات في روسيا. ويعتقد الكثيرون بأن لدي مكاتب في موسكو. ليست لدي أية ممتلكات في روسيا".

يذكر، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أقال يوم الثلاثاء، مايو، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي، الذي كان يشرف على التحقيقات في "التدخل الروسي" المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أعلن أن الاتهامات الموجهة إلى موسكو بتدخلها في العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، لا أساس لها من الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً