اعلان

دعوى قضائية لمنع ظهور سالم عبد الجليل في وسائل الإعلام

سالم عبد الجليل

أقام سمير صبري المحامي، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، يطالب فيها بإلزام رئيس مجلس الوزراء وكافة الجهات المعنية بإصدار قرار بمنع ظهور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، على كافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.

وقال صبري في دعواه إن تصريح الشيخ سالم عبد الجليل يعتبر غريب ومغرض، والذي يدل على أنه لديه مجموعة من الأفكار الغير مستقيمة، وهو ما دفعه ليخرج ويصف المسيحيين بالكفار، وأن العقيدة المسيحية عقيدة فاسدة وأن المسيحيين كفرة ومصيرهم جهنم".

أضاف صبري أن الجهد الذي يتم بذله باستمرار لنزع فتيل الطائفية وإشاعة قيم المحبة والسلام في بلادنا، يتم تدميره بسب هذه التصريحات التي تخرج من شيوخ سابقين بالأوقاف، مشيرًا إلى أن ما صرح به عبد الجليل، لا يوصف إلا أنه تحريض صارخ وواضح وجلي على الإرهاب.

لفت إلى أن جهود قواتنا المسلحة في مكافحة الإرهابيين لن تفيد أمام هذا الفكر المتدني.

وحددت محكمة جنح أول أكتوبر، جلسة 24 يونيو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الشيخ سالم عبد الجليل، أمام المستشار خالد خضر، في اتهامه بازدراء الأديان، وهي الجنحة المباشرة التي أقامها المحامي نجيب جبرائيل، على خلفية تصريحاته الأخيرة بشأن الأقباط.

جاء في الجنحة المباشرة التي تقدم بها المحامي نجيب جبرائيل، أن الشيخ سالم عبد الجليل، ازدرى الديانة المسيحية، ووصفها بأنها عقيدة فاسدة، وطالب بضرورة محاكمته بتهمة ازدراء الأديان، وتهديد الوحدة الوطنية، وتقويض السلام الاجتماعي، والتحريض على قتل المسيحيين، ومناهضة الدولة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة